رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مركز دراسات الشرق الأوسط... عبدالرحيم علي: الأزهر وصف الإرهابيين بأنهم يعيثون في الأرض فسادًا

الخميس 26/أبريل/2018 - 05:57 م
البوابة نيوز
محمد النجار
طباعة
قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز": إن لدينا موروثًا تاريخيًا كبيرًا من الأفكار المغلوطة حول الإسلام ونعمل على تصحيح تلك الأفكار في من هذه الأفكار خلال الفترة المقبلة.
وأوضح "علي" في كلمته خلال مشاركته بندوة "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب" المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس، أننا نشهد طفرة في مواجهة التطرف في السعودية خلال الفترة الماضية، متابعًا أن هناك توصيات لمؤسسة الأزهر حول تجديد الخطاب الديني.
وحول عدم إصدار الأزهر حكمًا بتكفير "داعش" قال "علي": إن الأزهر أخذ بفتوى وصف الإرهابيين بأنهم يعيثون في الأرض فسادًا، ولذلك أعطى للجيش والشرطة والمواطن مواجهتهم وقتلهم، موضحًا أن المحارب لدين الله ينفي من الأرض ويواجة مواجهه حاسمة في الأرض لكي تعطي الجندي والمواطن الحق الشرعي والسند الحقيقي في قتاله. 
وتابع: "علي": "لو وجد شيخ الأزهر أن تكفير عناصر داعش حجة عليهم ما تأخر لحظة في تكفير هؤلاء الناس لخدمة الإسلام".
ويشارك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، آلان مارصو، ريشار لابيفيير، عتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
الجدير بالذكر، أن العاصمة الفرنسية باريس تستضيف، اليوم الخميس، مؤتمرًا تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة.
ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟