رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مركز دراسات الشرق الأوسط.. عبدالرحيم علي: سوريا تخوض معركة ضد الإرهاب

الخميس 26/أبريل/2018 - 04:25 م
عبدالرحيم علي، رئيس
عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس
ندى حفظي
طباعة
قال عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: إنه ليس خبيرًا في شئون اليمن وسوريا، ولكن الرئيس السوري بشار الأسد، يخوض حربًا ضروسًا مع جيشه وشعبه ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة، وعلى رأسها داعش والنصرة والقاعدة.
وأوضح علي، في كلمته خلال ندوة بعنوان "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب"، اليوم الخميس، أن مصر كان لها موقف في اليمن ورفضت الذهاب للتدخل في الحرب هناك، خاصة بعد غرقها في بحور دماء اليمن في الستينيات، مشيرًا إلى أنه يدعم حرب الجيش المصري برئاسة عبدالفتاح السيسي، ضد الإرهاب في سيناء، وأن ما يهمه هو التنبيه على كون أفغنة الصومال قد تؤدي إلى دخول مصر في أزمة جديدة.
تأتي الندوة بمناسبة انعقاد المؤتمر الفرنسي لمكافحة تمويل الإرهاب، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
يشارك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، آلان مارصو، ريشار لابيفيير، عتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
الجدير بالذكر، أن المؤتمر المزمع عقده، اليوم الخميس، أيضًا في العاصمة الفرنسية باريس، يأتي تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة، ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟