رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مركز دراسات الشرق الأوسط.. عبدالرحيم علي يفضح مخطط قطر لـ "تعطيش" مصر

الخميس 26/أبريل/2018 - 03:57 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي
ندى حفظي
طباعة
قال عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن مصر تقف عائقا أمام تنفيذ قطر مخططاتها، منذ ثورة 30 يونيو، والتي نجحت في إسقاط جماعة الإخوان من حكم البلاد، ولذلك أصبح التوجه الآن نحو تعطيش مصر عن طريق إثيوبيا، ومن هنا يأتي دعمهم لبناء سد النهضة.
وأوضح علي، في كلمته خلال ندوة بعنوان "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب"، اليوم الخميس، أن أمير قطر تميم بن حمد، وعد جميع الدول الغربية بنقل الإرهابيين خارج العراق وسوريا؛ ولذلك ليس أمامه أي وسيلة أخرى سوى منطقة القرن الأفريقي وعلى رأسها الصومال، متابعا "في حالة عدم نقل الإرهابيين إلى هذه المناطق مع نهاية هذا العام، سأترك مهنة البحث في الجماعات الإسلامية وتحركاتهم، لكون القطريين لا مفر أمامهم سوى هذا القرار".
تأتي الندوة بمناسبة انعقاد المؤتمر الفرنسي لمكافحة تمويل الإرهاب، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
يشارك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، آلان مارصو، ريشار لابيفيير، عتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
الجدير بالذكر، أن المؤتمر المزمع عقده اليوم الخميس أيضًا في العاصمة الفرنسية باريس، يأتي تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة، ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟