رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبدالرحيم علي: لن أنسى استشهاد جدي على أيدي إسرائيل في حرب 1948

الخميس 26/أبريل/2018 - 01:11 م
 النائب البرلماني
النائب البرلماني عبدالرحيم علي
محمد مخلوف
طباعة
قال النائب البرلماني عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: إنني لن أنسى استشهاد جدي على أيدي إسرائيل خلال حرب عام 1948.
وأوضح "علي"، في كلمته خلال مشاركته بندوة "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب"، في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، أن الشعب المصري مستحيل أن ينسى أن إسرائيل جسم غريب في المنطقة، مشيرا إلى أن الصهيونية العالمية مزروعة في تلك المنطقة على غير رغبة 250 مليون عربي، وأن المصريين لن ينسوا أربع حروب خاضوها ضد إسرائيل ولن ينسوا من قتلوا آباءهم ولن ينسوا مجزرة بحر البقر.
وأكد أن الشعب المصري يرفض ممارسات العنف والقهر ضد الأبرياء والأطفال. 
تأتي الندوة بمناسبة انعقاد المؤتمر الفرنسي لمكافحة تمويل الإرهاب، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
يشارك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، آلان مارصو، ريشار لابيفيير، عتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
الجدير بالذكر، أن المؤتمر المزمع عقده اليوم الخميس أيضًا في العاصمة الفرنسية باريس، يأتي تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة، ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟