رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مركز دراسات الشرق الأوسط.. عبدالرحيم علي: مصر أجهضت مخططات التقسيم

الخميس 26/أبريل/2018 - 01:10 م
النائب البرلماني
النائب البرلماني عبدالرحيم علي
محمد مخلوف
طباعة
قال النائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن مصر أوقفت مخطط تقسيم المنطقة في ثورة 30 يونيو، والتي خرج وشارك بها 33 مليون مصري، مشيرًا إلى أن سوريا والعراق وليبيا لن تعود كما كانت من قبل، وستقسم كل دولة منهم إلى 3 دويلات صغرى.
وأشار "علي"، في كلمته خلال مشاركته بندوة "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب"، في العاصمة الفرنسية باريس، إلى أن المخطط تكلف مليارات الدولارات، ويحرص منفذوه على أن يكتمل، مضيفا أنه تم وضع المخطط منذ حقبة السبعينيات من القرن الماضي، وتمت مناقشته داخل الكونجرس الأمريكي عام 1992، والمخطط هو أن تكون هذه المنطقة بها "كردونات" خاصة بالأعراق والأجناس المختلفة مثل الأكراد وغيرهم.
تأتي الندوة بمناسبة انعقاد المؤتمر الفرنسي لمكافحة تمويل الإرهاب، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
يشارك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، آلان مارصو، ريشار لابيفيير، عتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
الجدير بالذكر، أن المؤتمر المزمع عقده اليوم الخميس أيضًا في العاصمة الفرنسية باريس، يأتي تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة، ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟