رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مركز دراسات الشرق الأوسط.. عبدالرحيم علي: مصالح مشتركة تجمع "الإخوان" و"المافيا" و"إسرائيل"

الخميس 26/أبريل/2018 - 01:00 م
النائب البرلماني
النائب البرلماني عبدالرحيم علي
محمد مخلوف
طباعة
قال النائب البرلماني عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن طارق رمضان "حفيد مؤسس الإخوان حسن البنا"، الذي ظل يتحدث بلسان الإسلام، انهار واعترف بأنه اغتصب بالفعل 8 سيدات، وذلك بعد مواجهته في التحقيقات التي دارت معه.
وأشار "علي"، في كلمته خلال مشاركته بندوة "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب"، في العاصمة الفرنسية باريس، إلى أن هذه هي طبيعة "الإخوان" المعروفة عنها، وهي الاغتصاب، لافتا إلى وجود علاقات ومصالح مشتركة بين جماعة الإخوان وكل من المافيا وإسرائيل، موضحا أن المستفيد الوحيد مما يحدث حاليا في منطقة الشرق الأوسط واضح جدا في رأيي الخاص، وهو لوبي عالمي لا يريد لهذه المنطقة الاستقرار، لأنها تمتلك وترقد على احتياطي بترولي كبير جدا، في ظل وجود أزمة عالمية كبيرة جدا في الطاقة.
تأتي الندوة بمناسبة انعقاد المؤتمر الفرنسي لمكافحة تمويل الإرهاب، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
يشارك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، آلان مارصو، ريشار لابيفيير، عتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
جدير بالذكر، أن المؤتمر المزمع عقده اليوم الخميس أيضًا في العاصمة الفرنسية باريس، يأتي تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة، ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟