رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"ريشار لابيفيير": إسرائيل دولة إرهاب.. وتساعد "الإخوان" و"القاعدة"

الخميس 26/أبريل/2018 - 12:29 م
ندوة التحديات الجديدة
ندوة التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب
محمد مخلوف
طباعة
أكد ريشار لابيفيير، الخبير العالمي في مكافحة الإرهاب، أن استخبارات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان، تساعد كتيبة "جبهة النصرة"، أي أن إسرائيل تساعد أشخاص تابعين لتنظيم "القاعدة" الإرهابي، من الأساس. 
وأوضح "لابيفيير"، في كلمته خلال ندوة بعنوان "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب"، اليوم الخميس، بالعاصمة الفرنسية باريس، أن إسرائيل تقدم المساعدات الطبية لعناصر "جبهة النصرة"، وتستقبل الحالات في مستشفياتها، مؤكدًا أن إسرائيل تساند جماعة الإخوان الإرهابية، في المناطق المحتلة، وجميع المناطق المشتعلة، وتستخدم تطرف الجماعات الإسلامية، في تنفيذ مخططاتها.
وأشار إلى أنها تقنية قديمة العهد، وأن إسرائيل تستخدم العنف والإرهاب ضد فلسطين، مثلما حدث في اغتيال ياسر عرفات، والشيخ أحمد ياسين، مشددًا على أن إسرائيل دولة إرهابية تقتل الأطفال كل يوم.
تأتي الندوة بمناسبة انعقاد المؤتمر الفرنسي لمكافحة تمويل الإرهاب، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
يشارك في الندوة نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، آلان مارصو، ريشار لابيفيير، عتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
يأتي المؤتمر، المزمع عقده اليوم الخميس أيضًا، في العاصمة الفرنسية باريس، تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة، ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟