رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قاهر خط بارليف: العملية الشاملة سيناء 2018 أصعب من حرب أكتوبر

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 09:04 م
البطل اسماعيل بيومي
البطل اسماعيل بيومي احد ابطال حرب اكتوبر
اميره عبد الحكيم
طباعة
قال البطل إسماعيل بيومي أحد أبطال حرب أكتوبر، إن يوم تحرير سيناء أعظم يوم في التاريخ إذ استطاع الجيش المصرى استرداد جزء من سيناء فى حرب أكتوبر ١٩٧٣، واستطاع السادات بعبقريته ودبلوماسيته استرداد آخر شبر فى سيناء باتفاقية كامب ديفيد، رافضا ما يعتبره البعض خيانة، ولفت إلى أن سيناء تبلغ مساحتها ٦١ ألف كيلو متر، استطعنا استرداد ١٠٠٠ كيلو فقط فى حرب أكتوبر، والباقى عاد إلينا فى كامب ديفيد.
وأضاف قاهر خط بارليف فى تصريحات لـ"البوابة نيوز" أن سيناء تحتاج إلى زراعتها بالبشر مثلها مثل باقى المدن، وبناء أكثر من مدينة سكنية لاستيعاب البشر وربطهم بفرص عمل فى سيناء.
وأشار إلى أن من يرى لاجئا سوريا، وما يحدث فى الدول العربية، يستطيع أن يتعلم الدرس، وأنا أعلم جيدا ما يعانيه أهالينا فى سيناء بسبب عمليات القوات المسلحة ضد الإرهاب، لكن من يحب هذا البلد يتحمل أى شيء فى سبيل استردادها من خفافيش الظلام.
وأوضح أن العملية الشاملة فى سيناء ٢٠١٨، أصعب من حرب أكتوبر، لأن العدو غير معروف والمواجهة أصعب كثيرا وتشبه حرب الشوارع التى لا تحكمها ضوابط أو قوانين، وأنا أؤدى التحية لشهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، وأقول للأبطال «مصر ولادة»، ولقب «خير أجناد الأرض» ليس مقتصرا فقط على أبطال أكتوبر، فكل جندى يدافع عن تراب الوطن هو خير أجناد الأرض وأهلها فى رباط إلى يوم الدين.
وقال رسالتى للجيل الجديد: «حافظوا على مكتسبات أكتوبر وضعوا مصر وسيناء أمام أعينكم ولا تسمحوا بالإهمال فى سيناء مرة أخرى، وكما استرددنا سيناء من العدو نستطيع استردادها اليوم من الإرهاب».
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟