رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ذبحة أبريل".. حالة نفسية تدفعه لقطع شرايينه ببولاق الدكرور.. و"قطع رقبة" فلاح على يد صديقه في بنها.. وقهوجي يذبح مسنًا بالسيدة زينب.. خبير أمني: السرقة والخلافات الدافع للجريمة

الخميس 26/أبريل/2018 - 03:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
منتصر سليمان _ عمر عزوز
طباعة
الجثة ملقاة على الأرض والدماء تسيل من الرقبة واليدين، وبمجرد اكتشاف الواقعة ترتفع الصرخات هنا وهناك، مشهد تكرر كثيرًا خلال "أبريل الدموي" في أكثر من منطقة بالعاصمة وخارجها، ليتساقط عدد من الضحايا.
وفي هذا السياق، سلطت "البوابة نيوز" الضوء حول تلك الجرائم التي راح ضحياتها أكثر من شخص نتيجة لأسباب تعددت ما بين مشاجرات وبهدف السرقة وغيرها من الأسباب.


ذبحة أبريل.. حالة
حالة نفسية تدفعه لقطع شرايينه وذبح نفسه
أبن بولاق الدكرور، حالته النفسية المتدهورة لإصابته بالغضروف قادته إلى التخلص من نفسه ظنًا منه أن ذلك سيريحه، فالجميع تفاجأ بنبأ العثور على جثه كارم داخل شقته ومصاب بجرح قطعي بشرايين اليد ووجود ذبح الرقبة، فانقطاعه عن العمل وتردده على الأطباء دون جدوى سبب له تلك الحالة التي دفعته للانتحار.
ذبح فلاح على يد صديقه
وفي القليوبية، كانت هناك جريمة شنعاء، تعرض خلالها فلاح "محمد رجب" 35 سنة، للذبح على يد أحد اصدقائه "كريم، ي" 20 سنة،، بعدما طلب منه سلاح أبيض، فالمتهم والمجني عليه كانت تربط بينهما علاقة صداقة، وبعد طلب المجني عليه سلاح ناري من المتهم لوجود خلافات بينه وبين آخرين، عقد المتهم النية التخلص من المجني عليه والاستيلاء على أمواله ومتعلقاته، وقام ليلة الحادث بالاتصال بالمجني عليه عدة مرات واستدرجه بالحضور ليلًا إلى منزل تحت الإنشاء كائن بالأرض، وتقابلا في منزل تحت الإنشاء ثم أخبره بأن ينتظره حتى يحضر السلاح، ثم باغته وقام بضربه في رأسه بحجر ما أدى إلى تهشم رأسه، ثم قام بفصل رأسه من الرقبة، وأحضر شيكارة ووضع الجثة بها.
قهوجي ذبح مسن لسرقته
وفي منطقة السيدة زينب، جريمة نكراء يندى لها الجبين، جمعت بين الشذوذ وبين القتل في آن واحد لتكتب نهاية لمذنب ظن أنه سيستمر كثيرًا في جريمته، حيث أقدم قهوجي على التخلص من مسن بذبحه بواسطة سكين وتركه في حالة تحلل تام.
الجثة كانت في حالة تحلل تام، وبها عدة طعنات في أماكن متفرقة بالجسد، ومصابة بجرح قطعي بالرقبة، وقام المتهم بسرقته سرقته، واستولى منه على مبلغ 8000 جنيه وهاتف محمول.
طالب يصيب زميلة بجرح قطعي بالتبين
جريمة أخرى، حاول فيها المتهم بالتخلص من المجنى عليه بذبحه ولكن العناية الألهية أنقذته من الذبح، وذلك بسبب مشاجرة بينهما، والتي انتهت بإصابة الطالب "يوسف.م" 16 سنة، بجرح قطعي في الرقبة بطول 10 سم في الرقبة.
يذبح والدته في الجيزة
وبالرغم من أن المولى عز وجل قد وصانا على الأم وعلى رعايتهم، إلا أن البعض سلوا أسحلتهم للتخلص من والدتهم، ففي منطقة الجيزة، تعدى عاطل "مهتز نفسيًا" على والدته المسنة، " فوزية.ب" 70 سنة، وأصابها بجرح ذبحي في منطقة الرقبة، وقطع بشرايين اليد بعد تسديده عدة طعنات لها باستخدام زجاجة فارغة.


ذبحة أبريل.. حالة
خبير أمني: ليست ظاهرة والدوافع سرقة أو خلافات
ومن جانبه، علق اللواء محمد نور الدين الخبير الأمني، على تلك الوقائع، مشيرًا إلى أنها حالات فردية ولا تشكل ظاهرة على الإطلاق، حيث إنها تكون بدافع خلافات عائلية، أو بهدف السرقة.
وأضاف نور الدين لـ"البوابة نيوز"، أن الأجهزة الأمنية بمجرد تلقيها بلاغ بتلك الحالات تتحرك على الفور لضبط المتهمين، مشيرًا إلى أن الأمر لا يشكل ظاهرة على الإطلاق، وفي بعض الأحيان يحدث من أشخاص مختلين نفسيًا.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟