رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

سول: قمة الكوريتين نقطة انطلاق لنزع السلاح النووي

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 08:41 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
اعتبرت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج-هوا، اليوم (الأربعاء) أن القمة المرتقبة بين الكوريتين ستصبح نقطة انطلاق لوضع الأساس لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وستلعب دورا إرشاديا لإنجاح القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.مرجحة أن تشكل الكوريتان مفهوما مشتركا لسبل استبدال نظام السلام بنظام الهدنة أثناء القمة المرتقبة بينهما المقرر عقدها يوم 27 من شهر أبريل الجاري.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن كانج قولها خلال مناقشة حول الحوار الإستراتيجي في شبه الجزيرة الكورية، نظمته مؤسسة السلام الكورية، إن قادة الكوريتين سيتبادلان وجهات نظرهما إزاء القضايا المهمة وعلى رأسها نزع السلاح النووي، ويتوصلان إلى خلاصة ضرورية.
وأفادت بأن الكوريتين ستركزان في القمة على مناقشة نزع السلاح النووي وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بينهما، وذلك في إطار وضع حجر الأساس لبداية جديدة للسلام.
وذكرت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية أن الحل الكامل والسلمي للقضية النووية الكورية الشمالية هو جزء لا يتجزأ من استبدال نظام السلام بنظام الهدنة، مشيرة إلى أن تسوية القضية النووية الكورية الشمالية تمثل شرطا أساسيا لإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية، وأيضا أجندة رئيسية في القمتين بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.
"
هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟

هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟