رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مدرب قاسم باشا التركي: "تريزيجيه" لاعب يتمناه أي مدير فني لموهبته.. مصر قادرة على التأهل للدور الثاني بالمونديال

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 09:28 م
تريزيجيه
تريزيجيه
حوار - بلال السيسي
طباعة
يمكنه اللعب فى أكبر الأندية الأوروبية، هو بارع وأضاف لنا الكثير من القوة، بتلك الكلمات استهل كمال أوزديش، المدير الفنى لفريق قاسم باشا التركي، حديثه عن محمود حسن تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني، بعد أدائه المبهر مع «قاسم» خلال الموسم الجاري. انضم «تريزيجيه» لصفوف النادى التركي، خلال فترة الانتقالات، الصيفية الماضية، قادمًا من «أندرلخت البلجيكي» لمدة عام على سبيل الإعارة، قبل أن يفعل النادى التركي، بند شراء اللاعب رسميًا، لمدة ثلاث سنوات مقبلة، بعد الأداء المبهر الذى قدمه مع الفريق، وشارك تريزيجيه، فى 30 مباراة بقميص «قاسم التركي» هذا الموسم، سجل خلالها 14 هدفًا، فى صدارة هدافى الفريق، وصنع 5 أهداف. تواصلت «البوابة سبورت» مع كمال أوزديش، لاستطلاع رأيه فى تريزيجيه، وحظوظ المنتخب الوطني، فى فعاليات كأس العالم، وجاء الحوار كالآتي:
■ ما كواليس التعاقد مع تريزيجيه؟ 
- تعاقدنا مع تريزيجيه، على سبيل الإعارة، والآن فعلنا خيار الشراء، وسيبقى معنا لمدة ٣ مواسم أخرى، وأصررنا على التعاقد معه، لأنه كان يقدم أداء مبهرا مع المنتخب المصري، وكنا نتابعه مع موسكرون البلجيكي، خلال فترة إعارته من أندرلخت. 
■ ما تقييمك لأداء تريزيجيه مع قاسم باشا؟ 
- تريزيجيه، يتطور بشكل مذهل كل يوم عن الآخر، طريقة لعبه تطابق أسلوب وطريقة اللعب فى تركيا، وهو يتمكن من صناعة الفارق فى كل لعبة يلعبها، فى كل يوم يتكيف بشكل أفضل مع اللعب الجماعى ويتحسن من الناحية التكتيكية.
■ هل تريزيجيه قادر على اللعب فى الأندية الكبرى بأوروبا؟ 
- تريزيجيه يمتلك كل الإمكانيات التى تؤهله للعب فى أى فريق أوروبي، هو لاعب يتمناه أى مدير فنى خاصة وأنه ينفذ كل التعليمات التى تطلب منه بكل دقة، وهو إضافة لأى فريق ينضم لصفوفه.
■ هل تلقى «قاسم» عروضا تطلب ضم تريزيجيه؟ 
- جميع فريق تركيا ترغب فى ضم تريزيجيه، كما لديه بعض العروض من الأندية فى الدوريات الكبرى أبرزها من إنجلترا وإسبانيا وفرنسا.
■ كيف جاء اهتمام «قاسم» بضم تريزيجيه؟ 
- نحن نتابع كل مسابقات الدورى فى أوروبا، وشاهدنا «تريزيجيه» فى بلجيكا عندما كان يلعب مع موسكرون، واتجهنا لضمه لأنه يلعب مع المنتخب المصري، وكان لاعبا فى صفوف أندرلخت، أيضا قدرته على اللعب فى المواقف جذبتنا للتعاقد معه، وهو أهم تعاقد لنا هذا الموسم.
■ ما أهم مميزات تريزيجيه؟ 
تريزيجيه لاعب بارع فى الهجوم، كما لدية القدرة على القيام بوظائف فى الدفاع، ويجب أن يتحسن تكتيكيًا أكثر خلال المرحلة المقبلة حتى يصل إلى مستوى آخر من اللعب، خاصة أنه مازال صغيرًا وأمامه مستقبل باهر.
■ ما رأيك فى المنتخب المصري؟ 
- شاهدت منتخب مصر فى يونيو الماضي، هو فريق جيد جدًا ولديه مدرب رائع، يقدم كرة متوازنة، ويستغل إمكانيات لاعبيه بشكل كبير.
■ كيف ترى حظوظ مصر فى المونديال؟
- مصر قادرة على التأهل للدور الثانى فى المونديال، خاصة أن الفريق يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق فى المحفل العالمي، وأعتقد أن مجموعة المنتخب المصرى فى المونديال، قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية، أمام أوروجواى فى المباراة الافتتاحية، كما أنه قادر على تحقيق الفوز أمام روسيا والسعودية. 
■ هل تفكر فى ضم لاعبين مصريين خلال المرحلة المقبلة؟ 
- عملت مع لاعبين مصريين من قبل، والشعب التركى والمصرى متشابه جدًا، وبكل تأكيد أفكر فى ضم لاعبين من مصر سواء تريزيجيه استمر معنا أو لم يستمر، فمصر تمتلك المواهب القادرة على صناعة الفارق واللعب فى أكبر الأندية الأوروبية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟