رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

تفقد "السيسي" لأعمال تطوير طريق العين السخنة يتصدر عناوين الصحف

السبت 21/أبريل/2018 - 06:12 ص
تفقد السيسي لأعمال
تفقد السيسي لأعمال تطوير طريق العين السخنة
أ.ش.أ
طباعة
أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، الشأن المحلي، وفي مقدمته تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس الجمعة، أعمال تطوير المنشآت الجديدة بطريق العين السخنة.

تفقد السيسي لأعمال

الأهــــــــرام:
وقالت صحيفة (الأهرام)، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب، أمس، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن سعادته البالغة بالتطوير الذى تم في طريق "القاهرة - العين السخنة".
وأضافت أن الرئيس كان قد تفقد أعمال تطوير الطريق والمنشآت الجديدة بطريق العين السخنة، وخلال جولته التفقدية، صافح الرئيس عددا من المواطنين، والتقط الصور التذكارية معهم.
وذكرت الصحيفة أن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أكد أن ما يجرى من عمليات إرهابية خسيسة لن يثنى أبطال القوات المسلحة عن أداء واجباتهم، والذود عن وطنهم.
وأعرب وزير الدفاع، خلال زيارته مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة الذين أصيبوا في أثناء أداء مهامهم، ويخضعون للعلاج حاليا بمستشفيات القوات المسلحة، يرافقه عدد من كبار القادة، عن تقديره عطاءهم وتضحياتهم، من أجل ردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن.
وأشارت الصحيفة إلى أن صدقي صبحى قد وصف أبطال القوات المسلحة بأنهم يضربون أروع الأمثلة في التضحية والتفاني والإخلاص من أجل مصر، مضيفة أن القائد العام للقوات المسلحة أشار إلى أن مصر بشعبها وجيشها ماضية في طريقها نحو القضاء على كل المحاولات الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في كل شبر من أرض مصر. 
ومن جانبهم، أبدى المصابون اعتزازهم بتلك الزيارة، وإصرارهم على العودة لتنفيذ مهامهم، من أجل الحفاظ على الوطن وشعبه العظيم، مهما يكلفهم ذلك من تضحيات.
وفي موضوع آخر، ذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن يتفقد، اليوم، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عددًا من المشروعات التنموية والصحية في محافظة الإسماعيلية، يرافقه عدد من الوزراء، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وأوضحت أن رئيس الوزراء سوف يتفقد مستشفى الطوارئ بمنطقة أبوخليفة بطريق الإسماعيلية بورسعيد، والمجمع التعليمي، ومنتجع الفرسان المطل على بحيرة التمساح، والمحاور المرورية الجديدة بالمحافظة والتي تصل تكلفتها إلى مليار جنيه، وتشمل الجولة أيضا بعض المنشآت الصحية منها المستشفى العام ومستشفى الأورام بمدينة الإسماعيلية، وأكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة تنفذ مشروعات تنموية وقومية تتجاوز تكلفتها 55 مليار جنيه، مما يؤهل الإسماعيلية لتكون قاطرة التنمية الحقيقية لمصر.

تفقد السيسي لأعمال

الجمهورية:
من جانبها، ذكرت صحيفة (الجمهورية)، أن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أكد أن هناك خطة قومية طموحة لإحلال وتجديد منظومة الكهرباء في مصر خاصة بعد فترة النقص الشديد في الكهرباء في الماضي، وقال راضي، في تصريحات، إن منظومة تطوير الكهرباء تم وضع خطة مدروسة لها، مشيرا إلى أن المشكلة تم حلها بشكل كامل في الفترة الحالية، كاشفا عن أنه سيكون هناك إضافات كبيرة لشبكة الكهرباء بافتتاح الثلاث محطات الألمانية الجديدة في شهور مايو ويونيو ويوليو المقبلين وهذه المحطات ستوفر الطاقة بشكل كبير للأجيال القادمة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله إن سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون للدراسات وصل إلى البلاد، أمس، مرحلا على إحدى الرحلات القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت
وذكر المصدر أنه تبلغ للإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي بوصول البلاد "مرحلًا" على متن الخطوط المصرية القادمة من بيروت المدعو سعد الدين محمد إبراهيم "رئيس مركز أمناء ابن خلدون للدراسات الاجتماعية.
وقالت الصحيفة إن مصر تمضي بقوة وثبات على طريق المستقبل الواعد.. المشروعات القومية العملاقة تنطلق في ربوع الوطن.. الإصلاح الاقتصادي يحظى بإشادات من البنك والصندوق الدوليين.. في ذات الوقت يحقق أبطال القوات المسلحة انتصارات مدوية على الإرهاب لاقتلاع جذوره من أرض الوطن
وأكدت أن جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي أشاد بالإصلاحات الاقتصادية المصرية واستقطاب وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وذلك خلال الاحتفال بمرور 30 عامًا على تأسيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار، مؤكدًا وجود عدة تجارب ناجحة للإصلاح الاقتصادي منها مصر وأن الاستثمار في المشروعات الكبرى والبنية الأساسية من أسباب النجاح.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار أكدت في الاحتفال الذي أقيم بواشنطن أن مصر حريصة على مشاركة القطاع الخاص في النمو الاقتصادي الشامل والالتزام بمواصلة تعزيز الشراكة المثمرة مع الوكالة الدولية لضمان الاستثمار.
وأضافت أن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أكد أن الصادرات السلعية المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوروبي حققت زيادة كبيرة خلال عام 2017 حيث بلغت قيمتها نحو 8.1 مليار يورو مقارنة بنحو 6.7 مليار يورو خلال عام 2016 بنسبة زيادة بلغت 21%.
وقال قابيل - في سياق أحدث تقرير تلقاه من المكتب التجاري المصري ببروكسل حول تطور حركة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2017 - إن الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية لهذه الأسواق ساهم في نمو حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي ليبلغ نحو 28 مليار يورو مقابل 27.3 مليار يورو خلال عام 2016.

تفقد السيسي لأعمال
أخبار اليوم:
من جانبها، قالت صحيفة (أخبار اليوم)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تفقد أمس أعمال التطوير والمنشآت الجديدة بطريق القاهرة - العين السخنة، وأعرب في تغريدة له على تويتر عن سعادته بالتطوير الذي جرى، كما حرص الرئيس على مصافحة العاملين في المشروع وعدد من المواطنين.
وأضافت الصحيفة أن أعمال تطوير وتوسعة طريق القاهرة- العين السخنة تهدف إلى استيعاب الكثافات المرورية المتوقعة نتيجة إنشاء كيانات عمرانية وصناعية واستثمارية جديدة على رأسها العاصمة الإدارية ومدينة الجلالة، بالإضافة إلى خدمة مشروعات التنمية على جانبي الطريق، وأعمال تطوير ميناءي (الأدبية والسخنة) وجرت عمليات التطوير من خلال تقسيم الطريق إلى قطاعين الأول في المسافة من القاهرة وحتي الطريق الدائري الإقليمي بطول ٢٢ كم، أما الثاني فيتضمن المسافة من الطريق الدائري الإقليمي، وحتى بوابة رسوم العين السخنة بطول ٦٦ كم.
وأشارت الصحيفة إلى أن جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي أشاد بالإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر، والتي مكنتها من استقطاب وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة. كما أشاد بالخطوات الجريئة التي اتخذتها الحكومة في مجال الإصلاح وإقامة المشروعات وفي مقدمتها مشروع محطة الطاقة الشمسية بأسوان.
وأكدت أن ذلك جاء خلال الاحتفال بمرور 30 عامًا على تأسيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار والذي أقيم بواشنطن، بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
ونقلت الصحيفة عن الدكتورة سحر نصر حرص الحكومة على مشاركة القطاع الخاص في النمو الاقتصادي، وتعزيز الشراكة مع الوكالة الدولية لضمان الاستثمار.
وقالت إن الوزيرة التقت بممثلي عدد من كبريات الشركات الأمريكية المستثمرة والراغبة في الاستثمار في مصر حيث استعرضت ما تم إنجازه من إصلاحات، مؤكدة أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر، وخلال اللقاء أعربت الشركات الأمريكية عن رغبتها في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.
الشأن الدولي:
وفي الشأن الدولي، قالت صحيفة (أخبار اليوم)، إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال إن العدوان الثلاثي الذي شنته أمريكا وفرنسا وبريطانيا ضد سوريا، يمنح موسكو الحق في تزويد دمشق بمنظومات الدفاع الجوي (إس-300)، وإن موسكو كانت، حتى الآونة الأخيرة، تتحمل "‬المسؤوليات الأخلاقية"، أمام شركائها الغربيين، حيث وعدتهم قبل نحو عشر سنوات بعدم تسليم منظومات (‬إس-300) إلى سوريا.
وأشار إلى أن موسكو راعت حينئذ البرهان الذي استخدمه هؤلاء الشركاء بأن تصدير هذه الأسلحة إلى سوريا قد يؤدي إلى نسف الاستقرار، مشددا على أنه بعد العدوان الثلاثي على سوريا لم تعد روسيا تتحمل أي مسئوليات أخلاقية أمام واشنطن وحلفائها في هذا المجال.
وأشارت إلى أن فلسطينيين اثنين استشهدا وجرح ٤٠ آخرون أمس الجمعة في المظاهرات التي خرجت على مقربة من السياج الفاصل على طول الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة، في "جمعة الشهداء والأسرى"‬.
وأُعلن عن "‬جمعة الشهداء والأسرى"، تكريمًا ووفاءً لتضحيات الشهداء والأسرى، الذين يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتذكير بمعاناتهم خلف قضبان وزنازين الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدت أن المشاركين يطلقون في المسيرات عشرات الطائرات الورقية التي زينت بألوان العلم الفلسطيني، في سماء المناطق الحدودية، في إشارة إلى رمزية للمسيرات السلمية التي تقام تحت راية العلم. وفي المقابل أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي المتفجر وقنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في الفعاليات السلمية الحدودية.
تفقد السيسي لأعمال

من جانبها، ذكرت صحيفة (الأهرام)، أن روسيا حذرت من أن مستقبل وحدة الأراضي السورية بات على المحك في ظل التطورات الراهنة، حيث نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية قوله إن موسكو لا تعلم كيف سيتطور الوضع في سوريا فيما يتعلق بالحفاظ على وحدة أراضيها.
وأضافت أن الوكالة نسبت إلى ريابكوف قوله لتلفزيون دويتشه فيله: "لا نعرف كيف سيتطور الوضع فيما يتعلق بمسألة إن كان من الممكن أن تبقى سوريا دولة واحدة".
وعلى الصعيد الميداني، قالت الصحيفة إنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في غوطة دمشق الغربية، وأشارت الوكالة إلى استسلام الجماعات المسلحة المسيطرة على منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة.
وقالت الصحيفة إنه وقبل أسبوع من القمة المرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن، فتحت الكوريتان خطا هاتفيا ساخنا بين قائديهما أمس مما أتاح إجراء حوار مباشر بين الزعيمين.
وأشارت إلى أنه تم إنشاء الخط الساخن المباشر بين مكتب سول الرئاسي "شيونج وا داى" ومكتب شئون الدولة في كوريا الشمالية الذى يرأسه كيم.
ونقلت عن مسئول كورى جنوبي قوله إن كوريا الجنوبية أجرت أول اتصال للتحقق من الخط، مضيفا أنه لم يتم اكتشاف أية مشكلات.

وردت كوريا الشمالية في وقت لاحق على المكالمة للتحقق من عمل الخط في الاتجاهين، واستغرقت المحادثة الكاملة 4 دقائق.

"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟