رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الصوت والضوء" يعيد مجد القاهرة الخديوية

الجمعة 20/أبريل/2018 - 03:17 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
إيمان عريف
طباعة
تم افتتاح شارع الشريفين كمنطقة مخصصة للفنون بمناسبه احتفالات اليوم العالمى للتراث حيث انتهت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية من تنفيذ الإضاءة الخارجية لفندق كوزموبوليتان بشارع الشريفين بمنطقة البورصة وسط البلد والذى تعود ملكيته لشركة إيجوث للفنادق وقد تم الانتهاء من الاضاءه فى وقت قياسى فى غضون 10 أيام من تلقي امر الإسناد من الشركة القابضة للسياحة والفنادق.
يأتى هذا فى اطار خطة محافظه القاهرة لتطوير القاهرة الخديوية؛ وصرح سامح سعد رئيس الصوت والضوء فى بيان صحفى اليوم الجمعة، انه بالتعاون مع شريف بندارى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايجوث، سيتم اضاءة فندق كوزموبوليتان.
ويعتبر الفندق اسطورة معمارية وفنية ذو طلة كلاسيكية ايطالية، بدأ تشييد الفندق عام 1923 على يد المعماري الإيطالي ألفونسو ساسوو، وفي عام 1928 استقبل الفندق أول روّاده. وتتميز المنطقة المحيطة بالفندق بالمباني ذات الطابع الفريد والتماثيل المنحوتة في الجدران، والزجاج المعشّق والملوّن، وبالتالي فهو يعكس بحق ما قاله بعض المؤرخين قديما عن القاهرة عندما وصفوها بجملة شهيرة هي أنها (باريس على النيل).
واضاف سعد انه قد تم وضع احدث مواصفات وتصميمات للاضاءه بتكنولوجيا الـLED والتى تتميز باستخدام لمبات صديقة للبيئه وللمبانى الاثرية كما تعمل على توفير الكهرباء فتكلفه اضاءه الواجهه الخارجيه للفندق بالكامل لاتتعدى ال8 جنيهات للساعه الواحده فمشروع إعادة إحياء وإضاءة القاهرة الخديوية بمبانيها وميادينها وشوارعها لا يقل أهمية تاريخية عن مشروع تطوير واضاءة شارع المعز والتى قامت الشركة باضاءته قبل ذلك.
يذكر أن شركة الصوت والضوء متخصصة فى الاضاءة الجمالية للمبانى الأثرية والتاريخية ولها العديد من مشروعات الاضاءة للغير كاضاءةالبر الغربي بأسوان وكوبرى اسوان الملجم ومسجد الشرطة فضلا عن اناره المناطق الواقعه والمحيطه بالأماكن الخمسه التى تقدم عروض الصوت والضوء (الاهرامات-ابو سمبل-الكرنك-فيله-ادفو) والعديد من المشروعات التى نالت إعجاب السياح من كل أنحاء العالم وفتحت آفاقا جديدة للسياحة.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟