رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مصر الخير": نشارك بمعرض الإمارات للترويج لمنتجات الغارمين

الخميس 19/أبريل/2018 - 05:09 م
البوابة نيوز
ياسين كسبان
طباعة
قالت سهير عوض، مدير قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن مشاركة برنامج "الغارمين" في المعرض المقام بالمركز المصري التجاري بإمارة الشارقة يأتي في إطار تنفيد خطة برنامج الغارمين التسويقية للترويج لمنتجات أبيس من السجاد والمنسوجات اليدوية في مقدمتها الكليم المصري والشال والمفروشات
وأضافت سهير فى تصريحات صحفية اليوم، أننا نحرص علي المشاركة في جميع المعارض الكبرى داخل مصر التي تهدف لإحياء صناعة السجاد وإعلاء ثقافة العمل والإنتاج والعمل على تحويل الغارمين والأسر الأكثر إلى منتجين.
وأكدت رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير أن المشاركة في المعرض يأتي في إطار قيام برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، بوضع خطة تسويقية لترويج للمنتجات بشكل مستمر حيث حرصت على مشاركة منتجات أبيس من السجاد والكليم والمنسوجات في العديد من المعارض الكبرى داخل جمهورية مصر العربية.
وأوضحت أن مصانع أبيس، تساهم في توفير فرص عمل للغارمات والغارمين، وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة، وإعادة إحياء الصناعات اليدوية من خلال الإستفادة من قدرات ومهارات الغارمين وغيرهم من أبناء القرى المستحقين، حيث تعتمد مصانع أبيس على التصنيع والتعليم لصناعة السجاد اليدوي والكليم والمنسوجات من خلال تدريب الغارمين في ورش داخل السجون لإعالة أسرهم ثم احتوائهم بعد فك كربهم من خلال توفير فرص عمل لهم بحرفة صناعة سجاد اليدوي والكليم والمنسوجات بمطابقة المنتج النهائي. 
يذكر أن مؤسسة مصر الخير، تعمل من خلال إنشاءها لأكاديمية أبيس، على إحياء صناعة السجاد اليدوي، فضلا عن التعاون مع العديد من الجهات والجامعات لتطوير الصناعة اليدوية والمحافظة على الهوية المصرية لتلك الصناعات التي يمكن أن تكون خير سفير لأياد مصرية ماهرة. بمعرض الحرف اليدوية. 
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟