رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

افتتاح المؤتمر العلمي للغة الفارسية بآداب المنوفية

الأربعاء 18/أبريل/2018 - 04:32 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
عقد قسم اللغة الفارسية وآدابها بكلية الآداب جامعة المنوفية اليوم الأربعاء، المؤتمر العلمي السنوي للقسم للعام الجامعي الحالى، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة مدني عميد الكلية، والدكتورة هويدا عزت رئيس القسم، وبحضور الدكتور نور السبكي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم.
بدأ افتتاح المؤتمر بعرض نبذة تاريخية عن نشأة القسم والهيكل التنظيمي له.
وأشاد السبكي بأداء قسم اللغة الفارسية وأنه من أنشط الأقسام في الكلية في تنفيذ الأنشطة والفعاليات وفهم واستيعاب مفهوم الجودة والتي تنعكس في النهاية لصالح الطالب.
وعرضت الدكتورة هويدا تقرير حول أداء وإنجازات البرنامج الدراسي للعام الجامعي الحالي كهدف أساسي للمؤتمر وتضمن التقرير أداء الأنشطة الإدارية والعلمية والطلابية واللجان الداخلية للقسم والتي تشمل الجودة والدراسات العليا والعلاقات الثقافية والمكتبة وشئون التعليم والطلاب وشئون أعضاء هيئة التدريس والمتابعة. 
وأكدت الدكتورة غادة القوي مدير وحدة الجودة بالقسم، أن هذا المؤتمر تدعيم لرسالة القسم التي تسعى إلى إعداد خريج مدعما بالمعارف والمهارات وقادرا على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي ومواكبة التطورات التكنولوجية وأهم أهداف المؤتمر تقديم تقرير عن أنشطة القسم الإدارية والعلمية والبحثية داخل القسم، ودراسة ومناقشة كافة شئون التعليم.
كما تضمنت فعاليات المؤتمر عرض الفيلم الإيراني (شاه خاموش) بطولة همايون شهنواز وعلي نصيريان ومحمد رضا فروتن ومهتاب كرامتي.
ووجه أعضاء هيئة التدريس بالكلية كلمات للطلاب تضمنت شكر لهم على الجهود التي بذلوها في الإعداد والمشاركة الفعالة في أنشطة القسم وحثهم على العمل على تطوير النفس من خلال التعلم، فالتعليم يسعى في العالم كله إلى فكرة التعليم الذاتي.
وفي نهاية المؤتمر كرمت الدكتورة هويدا عزت الطلاب المتفوقين علميا والمتميزين ثقافيا والمشاركين في الأنشطة المختلفة للقسم، وإهدائهم شهادات تقدير.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟