رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"نصر": ندعم الشركات التي تستثمر بالمحافظات الأكثر احتياجا

الإثنين 16/أبريل/2018 - 03:03 م
البوابة نيوز
أميرة الرفاعي
طباعة
قالت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن هناك 10% من الأرباح السنوية الصافية لأي شركة واجبة التخصيص لبند المسئولية المجتمعية، مشيرة إلى أن هذا يأتي بنص من قانون الاستثمار الجديد.
وأشارت في تصريحات لها على هامش المؤتمر السنوى الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات، إلى أن الوزارة تدعم الشركات التى تستثمر فى المحافظات الأكثر احتياجا كالصعيد وسيناء بحوافز أكثر، مؤكدة أن هناك تعاونا كبيرا مع الجمعيات العاملة فى مجال المجتمع المدنى، الآن هذا جزء مهم من المسئولية المجتمعية التي تعتبر أولويات الحكومة.
وأكدت "نصر" أن هذا الخصم يتم من خلاله إنشاء نظام للتنمية المجتمعية خارج المشروع الاستثماري في مجالات: حماية وتحسين البيئة، تقديم خدمات أو برامج الرعاية الصحية أو الاجتماعية أو الثقافية، التدريب والبحث العلمي، وبناء على تلك النشاطات يتم اختيار افضل مشروع يقدم خدمات مجتمعية عن طريق المبادرة التي أعلنا عنها.
وقالت: "إن الاستثمارات الخاصة زادت بنسبة 24.2% وكذلك ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2017/2016 بنسبة 14.5% وذلك في إشارة واضحة للتحسن المستمر في أداء الاقتصاد المصري، وارتفاع معدل تأسيس الشركات خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري 2018/2017 بنسبة 77%".
"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟