رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
ad ad ad ad

خبير اقتصادي: كلمة الرئيس في القمة إنذار حقيقي بتحديات المنطقة

الإثنين 16/أبريل/2018 - 02:45 م
 المهندي الحسيني
المهندي الحسيني تاج الدين، الخبير الاقتصادي
إبراهيم سليمان
طباعة
قال المهندي الحسيني تاج الدين، الخبير الاقتصادي، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام القمة العربية، تحمل عددا من الرسائل الواضحة، التي تعد بمثابة إنذار حقيقي بالتحديات غير المسبوقة التي تواجهها المنطقة والأمن القومي العربي، وتأكيده أن هناك دولا عربية تواجه تهديدا وجوديا ومحاولات لإسقاط كياناتها لصالح كيانات طائفية، مطالبا الجميع بتحمل مسئوليته أمام تلك المواقف.
وأضاف الحسيني، فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين: أن الرئيس تحدث عن أهمية وجود استراتيجية شاملة للأمن القومي العربي لمواجهة التهديدات التي تواجهها الدولة الوطنية في المنطقة العربية، وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار.
وتابع: "كلمة الرئيس عبرت عن مدى المسئولية التي تحلت بها الدولة المصرية فى مجابهة الإرهاب الخارجى الذى تعانى منه الدول العربية، ومحاولة تصدى مصر لكل التنظيمات المسلحة من خلال العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية".
وواصل الحسينى: "أن هناك رسائل أخرى في كلمة الرئيس أهمها أن فلسطين، قضية العرب المركزية، توشك على الضياع بين قرارات دولية غير مفعلة وصراع الأشقاء، وأنه يجب علينا إنقاذ الوضع العربى، وضرورة وجود استراتيجية شاملة للأمن القومى العربى، وأن مصر طرحت مبادرات لوقف أى محاولات للتدخل فى الدول العربية، وأن فلسطين، والحق العربي فى القدس، حق عربى أصيل غير قابل للتحريف".
ads
"
هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟

هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟