رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
ad ad ad ad

"المش والبط والتفاح والشكولاتة" أغرب طرق تهريب المخدرات عبر حدود البلاد.. ضبط 1200 كيلو هيروين على مركب إيرانية.. و500 كيلو حشيش داخل حاويات تفاح.. وخبير أمني: نستخدم أحدث التقنيات في التفتيش

الإثنين 16/أبريل/2018 - 02:17 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمود عياد
طباعة
على طريقة فيلم النمر والأنثي للفنان عادل إمام، حيث استخدم تجار المخدرات أغرب الحيل لإخفاء وتهريب بضاعتهم من المواد المخدرة داخل البلاد ولكن انتهى الأمر بسقوط تجار الكيف في مصيدة الأمن.
وترصد "البوابة نيوز" أغرب طرق تهريب المواد المخدرة التي استخدمها تجار المخدرات ظنا منهم عدم الإمساك بهم من قبل الأجهزة الأمنية.
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
1200 كيلو هيروين علي مركب
نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في ضبط أكبر كمية من الهيروين المخدر عبر مياه البحر الأحمر بلغت طنا و200 كيلو، بقيمة 10 مليارات جنيه، من خلال مركب إيرانية الجنسية.
وكانت قد وردت معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة جنوب الصعيد، بجلب مجموعة من المهربين كمية كبيرة من الهيروين عبر مياه البحر الأحمر.
وعقب إعداد الأكمنة اللازمة وبالتنسيق مع القوات البحرية تم ضبط مركب إيرانية على بعد 40 ميلا بحريا داخل المياه الإقليمية المصرية، تقل طنا و200 كيلو هيروين تقدر بمبلغ 10 مليارات جنيه، وعلى متنها 5 أشخاص باكستانيو الجنسية تم ضبطهم جميعا والكمية المهربة بعد تبادل إطلاق النيران مع القوات المنوطة بعملية الضبط.
المش والبط والتفاح
120 كيلو حشيش في تفاح
تمكنت الأجهزة الأمنية المعينة علي جمارك شرق التفريعة ببورسعيد برئاسة محمد محمود حنفي، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب من ضبط 3 حاويات، واردة من سوريا بداخلها كمية كبيرة من المواد المخدرة "الحشيش" الممنوع تداوله.
وكان مأمور التعريفة أحمد عبدالقادر اشتبه في الحاويات وبتفتيشها تبين وجود 500 كيلوجرام من "الحشيش" أسفل كراتين التفاح، وتحرر محضر بالواقعة.
المش والبط والتفاح
ترامادول في المش
تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولي، من القبض على أحد الركاب أثناء ذهابه إلى الرياض، حاول تهريب أقراص الترامادول المخدر داخل برطمان جبنة "مش". 
وترجع الواقعة أثناء تفتيش حقيبة أحد المسافرين تبين أن بداخلها برطمان صغير الحجم به جبنة "مش"، وبفتحه عثر بداخله على عدد ١٦٠ قرصا لعقار الترامادول المخدر. 
المش والبط والتفاح
ترامادول في البط 
نجحت الأجهزة الأمنية في مطار برج العرب في ضبط راكب من كفر الشيخ أثناء محاولته السفر إلى الكويت عثر بحوزته علي 230 قرصًا من الترامادول المخدر كانت مخبأة داخل "بط" مذبوح ومجمد.
المش والبط والتفاح
حشيش في الشكولاتة
نجحت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة في ضبط 500 كيلو جرام من مخدر الحشيش داخل 12 طرد شوكولاتة قادم من لبنان لصالح إحدى الشركات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
ومن جانبه قال اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الأجهزة الأمنية تسخدم أحدث التقنيات والأساليب العالمية في عمليات التفتيش وتقوم الوزارة بعقد دورات تدريبية باستمرار لرجال التأمين والتفتيش المعينة علي المطارات والموانئ.
وأضاف "أمين" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن جميع الحقائب تمر من خلال جهاز السكانير لتفتيش الشنط والحقائب عن طريق إشاعة أكس راي التي لها دور هام في الكشف عن المواد المخدرة والمعدنية المهربة مهما كانت طرق إخفائها فالجهاز قدر علي رصدها وإعطاء إشار سرية علي الشاشة المتصلة بالكمبيوتر مفادها ضرورة تفتيش تلك الحقيبة، كما يتم تفتيش جميع السفن والمراكب والحاويات بدقة عالية ولا يترك شبرٱ واحدٱ بدون تفتيش وأكبر دليل علي ذلك الكميات الهائلة من المواد المخدرة التي تم ضبطها خلال الفترات القليلة السابقة.
ads
"
هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟

هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟