رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على شروط القبول بوظائف المدارس اليابانية

الأحد 15/أبريل/2018 - 05:32 ص
المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية
هاني البدري
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية، وحددت مجموعة من الشروط لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في التقدم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية.
وأعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمى، عن حاجتها لتسكين عدد من الوظائف: مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم ومعلم مساعد، محددة الشروط والسن.
وشملت الشروط أن يكون المتقدم: "مصري الجنسية، حسن السير والسلوك، لم يسبق اتهامه في جرائم مخلة بالشرف، لا يزيد السن عن الحد المقرر لكل فئة فى الأول من أكتوبر 2018، فرصة واحدة للتقدم".
ووجهت على المتقدم أن يتأكد من صحة البيانات التي يقوم بإدخالها في هذه الاستمارة وأي مخالفة لذلك سوف تؤدي إلى استبعاد المتقدم، ولن يكون له حق إعادة التسجيل أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.
وأكدت الوزارة أنه يجب الالتزام بالشرائح العمرية وسنوات الخبرة لكل متقدم على ألا يزيد السن عن الحد المقرر لكل فئة في الأول من أكتوبر 2018، وفي حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد من اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا.
وأشارت إلى أنه يجب التأكد من ملء كل البيانات المطلوبة في كل فقرة والإجابة عن كل الأسئلة حتى يتم حفظ البيانات والتسجيل بنجاح.
وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه سيتم وضع معايير جديدة لاختيار طلاب المدارس اليابانية، كما سيتم وضع آليات صارمة لتعيين المدراء، والوكلاء، وهيئة الإدارة المدرسية تحت إشراف لجنة فنية على أعلى مستوى، ستشارك في إجراء المقابلات الشخصية، والتى ستتم عقب التقدم إلكترونيًا، مؤكدة أنه لم يلتفت للإجراءات السابقة.
وأوضحت المصادر لـ"البوابة نيوز"، أن اللجنة ستعمل بناءً على معايير وقواعد قبول المعلمين، وفقًا للمعايير الدولية، وأهمها "اللغات، والمهارات التكنولوجية، والخبرات المهارية والمتميزة، واستعداداتهم لأنشطة التوكاستو". 
وتبدأ الدراسة بالمدارس اليابانية في العام الجديد 2018-2019.
والتقدم على الرابط:
ads
"
هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟

هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟