رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استشاري سمنة يحذر من الطرق السريعة للتخسيس

الجمعة 13/أبريل/2018 - 02:59 ص
 الدكتور أحمد عبد
الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة
أمجد عامر
طباعة
حذر الدكتور أحمد عبد الله استشارى أمراض السمنة والتجميل وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية من المخاطر التى تلحق إثر طرق التخسيس السريع، حيث إن الطرق السريعة ينتج عنها مخاطر كبيرة مثل اضطراب النوم والخمول والشعور بالإرهاق بعد أى عمل عضلى حتى ولو كان بسيطا بالإضافة الى حدوث أضرار بالغة للبشرة مثل اسمرار منطقة تحت العين وضعف فى المناعة وعدم انتظام الدورة الشهرية للفتيات.
كما حذر الدكتور أحمد عبد الله من انتشار وصفات الرجيم السريع التى يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعى والتى تروج للأشخاص زائدى الوزن على كونها الحل السحرى لخسارة أوزانهم بصورة كبيرة لأن معظم تلك الأنظمة قد تعرض الجسم إلى مخاطر جسيمة للغاية.
وقال الدكتور أحمد عبد الله أن فى حالات التخسيس السريع يكون رد فعل الجسم لاستعادة الوزن مرة أخرى سريعا فكلما خسر الشخص الوزن سريعا كلما عاد الجسم بقوة إلى الوزن سريعا وبزيادة أكثر فى الوزن، كذلك فإن طرق التخسيس السريعة تمنع الجسم من الاستفادة من جميع احتياجاته من العناصر الغذائية التى يحتاجها مما يسبب أمراضا خطيرة.
وأكد عبد الله أن الرجيم القاسى يشعر صاحبه دائما بتعب وإجهاد واكتئاب وأرق. ولا يستطيع التركيز بشكل مستمر، كما أنه مع الرجيم القاسى يفرز الجسم كميات كبيرة من هرمون الجرلين وهو ما يعرف بهرمون الجوع لذلك تشعر بجوع غير طبيعى عند اتباعك "رجيم قاسى".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟