رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تزور أوزبكستان وكازاخستان الأسبوع المقبل

الخميس 12/أبريل/2018 - 05:32 م
 كانج كيونج، وزيرة
كانج كيونج، وزيرة خارجية كوريا الجنوبية
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ، اليوم الخميس ، أن وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج وها ستزور الأسبوع القادم اثنتين من دول آسيا الوسطى ، هما أوزبكستان وكازاخستان ، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون معهما.
وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية بأن كانج ستبدأ الجولة يوم الإثنين القادم وتستمر ثلاثة أيام في كازاخستان وأوزبكستان ، حيث ستلتقي كانج مع نظيريها الكازاخي والأوزبكي.
وستتناول المباحثات بين الوزراء الثلاث سُبل تعزيز العلاقات المستقبلية والمنفعة المتبادلة بين بلادهم ، كما سيتبادلون الآراء حول الأوضاع الراهنة في شبه الجزيرة الكورية. 
وقالت كانج إن كازخستان تعمل كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي ، وأن كازاخستان وأوزبكستان تدعمان كوريا الجنوبية في القضايا المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية. 
وتأتي الزيارة في الوقت الذي تخطط فيه كوريا الجنوبية لعقد قمة مع كوريا الشمالية في 27 من الشهر الجار ليتباحثا حول إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية ، ونشر السلام في شبه الجزيرة الكورية.
ومن المتوقع أن يسبق الاجتماع قمة بين الجانبين الكوري الشمالي والأمريكي ، والتي ستُعقد إما في آخر مايو أو الأول من يونيو.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟