رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ب

بعد رفع أسعار تذاكر دخول حدائق "القناطر الخيرية"..المواطنون : " احنا غلابة والزيادة تحرمنا من التنزه "..الري :" لا خدمة أقل من التكلفة"

الخميس 12/أبريل/2018 - 02:04 ص
حدائق القناطر الخيرية
حدائق القناطر الخيرية
بليغ حمدي
طباعة
رصدت "البوابة نيوز" شكوى المواطنين من رفع أسعار تذاكر دخول حدائق مدينة القناطر الخيرية المفاجئ والذي جاء قبل احتفالات يوم اليتيم الذي كان أول جمعة من إبريل، فمدينة القناطر بها 8 حدائق عامة، إحداها تسمى بحديقة "عفلة" سعر تذكرة الدخول بها 10 جنيهات بينما باقي الحدائق سعر تذكرة الدخول 2 جنيه، ولكن مع القرار الجديد أصحبت سعر تذكرة الدخول بـ10 جنيهات لـ4 حدائق عامة بينما الـ 4 الاخريات بـ 5 جنيهات.

وقال أحد العاملين بحديقة النخيل بالقناطر الخيرية، إن الزيادة في سعر التذكرة كانت يوم الخميس 5 أبريل ووضعت اللافتة علي مدخل الحديقة بعدما كانت سعر التذكرة جنيهان، وأثر ذلك علي الزائرين الذين فوجئوا بتلك الزيادة، لافتا إلى أن رحلة أطفال ايتام قدمت إلى الحديقة وفوجئوا بتلك الزيادة وحدثت أزمة بسبب ذلك.
وأوضح محمد سيد، أحد الزائرين، أنه يحرص على القدوم للحديقة كل يوم جمعة للتنزه برفقة اسرته وأنه فوجئ بتلك الزيادة وأن تلك الزيادة ستحرمه من التنزه.
وعبر مواطن أخر عن غضبه من هذا القرار قائلا:" مفيش اي نظافة في الحديقة والتذكرة كانت بـ 2 جنيه في الاول ازاي تبقي بعشرة جنيه ومفيش خدمة والناس غلابة وعاوزين يتفسحوا في اي مكان وفيه اهمال ومفروض رئيس المدينة يعرف الكلام ده ".
وتحدث أحد الزائرين أن هذا القرار سيقلل من الإقبال على الحدائق وسيجعل المواطنين يتوجهون للتنزه في الطرقات والشوارع، موضحًا أنه كان يمكن زيادة التذاكر بنسبة معقولة وليس بهذا المبلغ قائلا: "اللي يخليني آجي هنا بـ10 جنيه أروح حديقة الازهر افضل وسأجد اهتمام وترفيه أفضل وخدمة بالإضافة للعديد من الالعاب للأطفال".
وبسؤال رجب عبدالرازق، رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية رد في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، قائلا إن الزيادة طبقت علي حديقة عفلة فقط وفقا لعلمه وأن تلك الزيادة طبقت وفقا لتعليمات وزير الري في مؤتمر صحفي مقابل التطور الذي حدث بالحدائق.
وأكد أن أسعار تذاكر حدائق القناطر الخيرية هي الأرخص عن غيرها من الحدائق العامة علي مستوى الجمهورية.
ورد الدكتور عادل عبدالحميد، مدير الإدارة العامة للري بالقناطر الخيرية، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن قرار الزيادة جاء بناء علي تعليمات وزير الري نظرا لأعمال التطوير.
وأضاف عبدالحميد، أنه هناك 4 حدائق سعر التذكرة بها 10 جنيهات وهم "عفلة" و"أبوقردان" و"النخيل" بينما حدائق "أ " و"ب " وحديقة النيل بالمناشي والتوفيقية سعر التذكرة 5 جنيهات فقط، مؤكدا أنه لا توجد حدائق مجانية في القناطر الخيرية.
وكشف عن إفتتاح حديقة نموذجية أخرى يوم شم النسيم وهي حديقة الرياح التوفيقي الملاصقة للكوبري الجديد، وأكد أن واقعة رحلة الأيتام لا اسا لها من الصحة وهناك خصومات تطبق لرحلات الأيتام بنسبة 50% ويتم تقديم كل الدعم لهم.
ونفى مدير إدارة الري، وجود أي قمامة بالحدائق ويتم نظافة الحدائق بعد انصراف المواطنين وإذا تواجدت بعض انواع القمامة فذلك بسبب وجود الزائرين ولا يتم تنظيف الحدائق اثناء وجود الزائرين بل بعد رحيلهم.
وأكد أن القوات المسلحة ستقدم خدمة توزيع الوجبات الجاهزة علي المواطنين بالتعاون مع مجلس المدينة وستكون هناك عربة بجوار حدائق أ – ب وأبوقردان والتوفيقية واخرى قريبة من النخيل وعفلة، مشددا أن سعر الوجبات ستكون بسعر التكلفة.
وأوضح أن لا خدمة تكون أقل من التكلفة، وأن ميزاينة الإنفاق على الحدائق في القناطر الخيرية 2 مليون و300 الف جنيه سنويا بينما عائد التذاكر لا يتجاوز نصف مليون جنيه ولذلك كان لابد من رفع قيمتها للتمكن من تطوير الحدائق، موضحا أن الاسعار الجديدة مستمرة، مؤكدا أنه سيتم تغيير كافة المراحيض.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟