رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القبطان ولاء حافظ يخرج عن صمته: "الشلل" لم يفقدني ثقتي بالله.. وأحلم بإنشاء أكبر مركز علاج طبيعي في مصر

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 12:02 م
القبطان ولاء حافظ
القبطان ولاء حافظ واسرتة
مصطفى بكر عبد الوهاب
طباعة
ولاء حافظ، بطل من أبطال القوات البحرية، كما أنه أحد أبطال العالم فى الغطس، دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد نجاحه فى تنفيذ أعمق غطسة في مياه شرم الشيخ، لمدة 51 ساعة و24 دقيقة و13 ثانية، واستحق عن جدارة لقب «الحوت المصرى».

القبطان ولاء حافظ
والربان ولاء وائل عباس حافظ، من مواليد الإسكندرية عام 1979، بدأ رحلته في الغطس عقب حصوله على بكالوريوس العلوم البحرية من الكلية البحرية بالقوات المسلحة عام 2001، ثم التحق بالقوات الخاصة البحرية "seal"، والصاعقة البرية والبحرية وفرقة مكافحة الإرهاب منذ عام 2001 حتى خرج من الخدمة العسكرية بسبب سقوطه من طائرة حربية على ارتفاع 35 مترًا أثناء أحد التدريبات العسكرية وأصيب أثناءها بانزلاق غضروفى في ثلاث فقرات، وخرج من الخدمة بنسبة عجز 78% عام 2010، التحق بالمعهد القومى للبحوث كقبطان لسفينة "سلسبيل" التابعة للمعهد القومى للبحوث وقائد جماعة الغوص للبحث عن أسماك القرش وتحليلها حتى عام 2012، ثم عمل مرشدًا بهيئة قناة السويس منذ عام 2012 حتى الآن.
بعد سنوات من الصمت والآلام، بعد الحادث الأليم الذي تعرَّض له وأعجزه عن الحركة، خرج البطل المصري عن صمته في حوار مع «البوابة نيوز»، وإلى نص الحوار:
القبطان ولاء حافظ
♦ هل أثر الحادث على حالتك النفسية؟
نعم شعرت باليأس في بعض الأوقات، لكن الله ألهمني الصبر على البلاء، وأنا مؤمن بقضاء الله وقدره، أنا لم أفكر في مرضي لكني كنت أفكر في كيف أعود إلى حالتي الطبيعية.
♦ من أكثر المساندين لك أثناء فترة إصابتك؟
العزيمة الداخلية، ثم الأسرة لأنهم واثقون في قراراتي على تحمل الصعاب والصبر، وإرادتي علي تخطّي فتره مرضي هو الذي أعطاهم الإرادة والقوة على الوجود بجواري.
القبطان ولاء حافظ
♦ ما أهم طموحات ولاء حافظ؟
أكبر طموحاتي خاصة في ظل الإصابة، هي إنشاء أكبر مركز متكامل للعلاج الطبيعي في مصر بأحدث الأجهزة وإجراء عمليات الحبل الشوكي، وثقتي بالله كبيرة على تحقيق أحلامي.
لم أفقد الثقة في الله أبدا، كل ما يكتبه الله لنا خير، ولكن ينقصني لتحقيق أحلامي الرعاة لهذا المشروع الضخم التي سيتكلف الكثير من الأموال.
♦ كيف بدأت رحلتك كغطاس يحلم بالعالمية؟
في 25 يناير 2015 فكرتُ في إرسال رسالة سلام للعالم بأن مصر آمنة وخالية من الإرهاب، حينها قررت تنفيذ غطسة بمدينة شرم الشيخ وخاطبت موسوعة جينيس للأرقام القياسية للتحكيم في الحدث وكان الهدف الأساسى منها هو تواجد محكمى الموسوعة البريطانيين في مصر ولكنهم رفضوا التواجد نظرًا لوجود بعض الدعوات للتظاهر وقتها، وتم إلغاؤها لدواعٍ أمنية.
القبطان ولاء حافظ
♦ البطل ولاء حافظ.. من تريد أن تقدم له الشكر على وقوفه بجانبك؟
أولا أشكر الله عز وجل على منحي القوة والصبر على البلاء والثقة بالنفس وإعانتي في مصيبتي، ثم أسرتي، وأقول لهم أشكركم على دعمكم لي وعدم اليأس.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟