رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

دراسة: الأزمات المالية تزيد من خطر الوفاة بنسبة 50%

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 11:14 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
يرتبط الانهيار المالي المفاجئ في منتصف العمر بتزايد مخاطر الوفاة المبكرة بنسبة قد تصل إلى 50%، وفقا لدراسة جديدة أجريت في جامعتي "نورث وسترن" و"ميتشيجان" الأمريكيتين.
فقد توصلت الدراسة إلى أنه عند فقد الإنسان نحو 75% أو أكثر من ثروته الإجمالية فى غضون عامين، فمن المرجح أن يلقى حتفه بنسبة تصل إلى 50% فى غضون عشرين عامًا.
وقالت الدكتورة لينداى بول، أستاذ مساعد الطب الوقائى بكلية الطب جامعة نورث وسترن الأمريكية: وجدنا أن فقدان مدخراتك له تأثير عميق على صحة الإنسان على المدى الطويل، إنها قضية منتشرة للغاية. لم تكن مجرد مجموعة قليلة من الأفراد، ولكن أكثر من 25% من الأمريكيين أصيبوا بصدمة ثراء خلال العشرين سنة من الدراسة".
ورغم أن معدل التوفير ارتفع خلال فترة الركود العظيم، فإن الأمريكيين متوسطي العمر وكبار السن خسروا على الدوام مدخراتهم على مدى 20 سنة؛ بغض النظر عن المناخ الاقتصادي الأكبر.
وقال كبير الباحثين كارلوس مينديز دي ليون، أستاذ علم الأوبئة والصحة العامة في العالم: "نتائجنا تقدم دليلا جديدا على محدد اجتماعي محتمل مهم للصحة لم يتم التعرف عليه حتى الآن، وهو فقدان مفاجئ للثروة في أواخر منتصف العمر أو أكبر سنا".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟