رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سول ترسل وفدًا لحضور محادثات عمل استعدادا لقمة الكوريتين

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 01:49 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال مسئولون في حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء: إن كوريا الجنوبية سترسل وفدًا من سبعة أعضاء لحضور محادثات على مستوى العمل تُجرى غدًا الأربعاء لمناقشة التأمين والبروتوكول الخاص بالقمة المقرر عقدها بين الكوريتين في 27 من أبريل الجاري.
قال وزير الوحدة الكوري الجنوبي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية: إن الحكومة الكورية الجنوبية أبلغت كوريا الشمالية بأعضاء الوفد الذي يقوده أمين عام مراسم الرئاسة في كوريا الجنوبية، تشو هان-كي، الذي سيتم إرساله لحضور المحادثات التي ستُجرى غدًا.
تُجري الكوريتان محادثات على مستوى العمل في الجزء الجنوبي من قرية الهدنة الحدودية، بانمونجوم، استعدادًا للقمة التي ستعقد في أواخر الشهر الجاري بين رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج-أون.
يضم الوفد الكوري الجنوبي، شين يونج-ووك، ضابط أمن كبير في رئاسة كوريا الجنوبية، وكوون هيوك-كي رئيس دائرة الإعلام في مكتب الرئاسة الكوري الجنوبي، وذلك نظرا لبحث شئون الأمن والبيانات الإخبارية خلال المحادثات.
يُتوقع أن يناقش مون وكيم خلال القمة نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية ومناقشة سبل إحلال السلام، إضافة إلى مناقشة العلاقات بين الكوريتين. 
يعد كيم أول زعيم كوري شمالي يعبر الحدود المتوترة بين الكوريتين لإجراء محادثات.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟