رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الانتخابات الرئاسية.. مايا مرسي: صوت المرأة حق لشهداء الوطن

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 10:45 ص
مايا مرسي
مايا مرسي
عبدالرحمن البشاري و شمس طه
طباعة
وجهت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، رسالة إلى المرأة المصرية في جميع محافظات الجمهورية، فى صباح اليوم الثانى، من انتخابات الرئاسة 2018.
وناشدت مايا مرسي، المرأة في جميع محافظات الجمهورية باستكمال دورهن فى مسيرة التنمية، والنزول بكثافة اليوم وغدا خلال الانتخابات، وأن يصطحبن أبناءهن وجيرانهن للإدلاء بصوتهن، مشددة على أن صوت المرأة في الانتخابات هو حق لشهداء الوطن ممن ضحوا بأرواحهم الغالية، وحتى نعيش نحن حياه أمنه.
وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أن "صوت المرأة في الانتخابات هو خط أحمر ضد الإرهاب"، مؤكدة أن أنظار العالم الآن متجهة نحو المشهد السياسى المصرى، مطالبة المرأة المصرية أن تجعل المشهد الانتخابي الحالى صفحة جديدة من حكاية وطن تبهر العالم وتظهر وجه مصر المشرف.
وشهد اليوم الأول؛ تدفق حشود المواطنين بكثافة على اللجان، وسط أجواء من الفرحة؛ كما تصدرت المرأة الصفوف الأولى؛ وسط تأمين تام من جانب القوات المسلحة والشرطة.
وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، بدأت أمس الاثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد. 
ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.
ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟