رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الانتخابات الرئاسية.. زحام أمام لجان الانتخابات بأسوان

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 12:50 ص
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان في اليوم الأول لانطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2018، توافد المئات من الناخبين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في 228 مقرًا انتخابيًا في 8 لجان عامة وهي "قسم أول وقسم ثاني أسوان، ومراكز شرطة أبو سمبل، أسوان، دراو، كوم أمبو، نصر النوبة، إدفو" ب 249 لجنة فرعية لاستقبال 974 ألفًا و972 ناخبًا وناخبة ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية.
وفرضت الأجهزة الأمنية تكثيفًا موسعًا بمحيط كل لجنة لتأمين اللجان بجانب قوات الشرطة والجيش أمام اللجان، حيث تسير عملية التصويت حتى الآن وسط طمأنينة من المواطنين ولا توجد أي تجاوزات.
وشهدت لجان 2 بمدرسة الإمام على ولجنة 8 بمدرسة مصطفى كامل لجنة 9 بمدرسة فتحي منصور، حيث توافد الناخبون منذ الساعة السادسة صباحا قبل الموعد الرسمي فتح أبواب اللجان.
وقال الحاج أحمد عبد الراضي بأنه حضر منذ السادسة صباحا للإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة، لافتًا إلى أنه يحب الرئيس لأنه رجل محترم ويخاف على مصر ودعا بأن ربنا ينصر الرئيس السيسى.
فيما قال الحاج محمد سعد أحد الناخبين من أمام مدرسة مصطفى كامل بأنه حضر من الساعة السادسة والنصف صباحا لانتخاب الرئيس السيسي، إلى أن الرئيس حمى مصر والمصريين وأقام العديد من المشروعات.
وأكد المستشار جمال عبد العظيم سالم، رئيس محكمة أسوان الابتدائية، ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالمحافظة أن كل مقار اللجان الانتخابية تم فتحها أمام المواطنين بمختلف مراكز المحافظة، دون أي تأخير عن الموعد المقرر لها في الساعة التاسعة صباحًا.
وأوضح رئيس محكمة أسوان، أن هناك 289 لجنة فرعية سيشرف عليها 289 قاضيا، خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وأوضح أن عملية التصويت تسير حتى الآن وسط طمأنينة من المواطنين بمختلف مناطق المحافظة ولا توجد أي تجاوزات.
ومن ناحية أخرى قام أعضاء حزب النور بأسوان، بحشد الناخبين للجان الانتخابية بمدينة أسوان، كما دفعوا بـ15 سيارة ميكروباص تحمل أعلام مصر ووزعوا أعلام مصر على الناخبين، وصافحوا رجال الشرطة والقوات المسلحة المكلفين بتأمين اللجان وكذلك الناخبين وحثهم على الإدلاء والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بأسوان.
وأدلى اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بالإدلاء بصوته الانتخابي باللجنة المخصصة للوافدين بمدرسة محمد منير الابتدائية ضمن فعاليات اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2018 رافقه القيادات التنفيذية والدينية، بالإضافة إلى مشاركة جموع المواطنين من الناخبين الذين تواجدوا داخل وخارج اللجنة للتأكيد على المشاركة الواسعة من شعب أسوان لهذا الاستحقاق الوطنى وحرصهم على اختيار القيادة السياسية القادرة خلال المرحلة القادمة لاستكمال مسيرة التنمية بالبلاد وبناء حاضر ومستقبل مشرق لمصرنا الغالية وللأجيال المقبلة.
كما تواكب مع ذلك قيام أفواج السائحين المتواجدين على متن البواخر السياحية والمراكب الشراعية برفع الأعلام المصرية وسط إطلاقها الصافرات ابتهاجًا بهذا الحدث الديمقراطى الكبير.
وأكد اللواء مجدي حجازي على الجاهزية الكاملة لكافة المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين على مدار أيام الانتخابات الثلاثة، حيث إن هناك متابعة متواصلة لسير العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتى يشرف عليها المحافظ شخصيًا والمتصلة مباشرة بمراكز العلميات الفرعية بالوحدات المحلية، لافتًا إلى أنه على مدار اليوم يتم المتابعة اللحظية من أجل ضمان انتظام عمليات الاقتراع، بجانب التعامل أولًا بأول مع كافة المعوقات والمشكلات والتدخل السريع لاحتوائها فورًا.
فيما أدلى الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد سيد خليل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور علي عباس دندراوي مدير جامعة الطفل، بالإداء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وصوت رئيس الجامعة باللجنة رقم 2 بمدرسة العقاد الثانوية العسكرية.
وأكد رئيس الجامعة أهمية المشاركة لأنه يوم وعرس ديمقراطي من أجل مصر، لافتًا إلى قيام الجامعة في الفترة التي تسبق الانتخابات بالتوعية لطلاب المشاركة لأن الطلاب عليهم دور كبير في المستقبل لأنهم يمثلون أمل وقادة المستقبل، مطالبًا الجميع بالمشاركة الإيجابية والانخراط في العملية الانتخابية من أجل بناء الوطن.
وشهدت لجنة مدرسة عبد المجيد حسين بمدينة أسوان توافدا ملحوظا من الناخبين ورصدت عدسة "البوابة نيوز " قيام معمر أسواني بالتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال الحاج عبد الفتاح نوري، 104 أعوام، من المعمرين بمحافظة أسوان بأنه عاصر رؤساء مصر كافة بداية من الملك فاروق وحتى الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأضاف أنه حضر إلى لجنته بمدرسة عبد المجيد حسين يصطحبه حفيده وانتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه يجب أن يؤيده قائلا "انتخبت السيسي وهجيب ناس كمان تنتخبه".
وعلي الجانب الآخر شهدت المقار الانتخابية بمركزي كوم أمبو، وإدفو بمحافظة أسوان، توافد المئات من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية فيما ونظمت قوات التأمين، من قبل القوات المسلحة، والشرطة، عملية الدخول، وتفتيش الحقائب، قبل الدخول للجان.
وتابع مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اليوم الإثنين سير العملية الانتخابية بعدد من اللجان الانتخابية بإدارة أسوان التعليمية، بدأت الجولة بتفقد مجمع محمد منير حسين الابتدائى.
واطمأن شاهين على جاهزية اللجنة ووصول جميع العاملين بها مع توافر كافة الخدمات اللازمة وقام بتوزيع الأعلام على جميع الناخبين والمعلمين والمعلمات المتواجدين باللجنة.
كما استقبل وكيل وزارة التربية والتعليم لفيف من القيادات الأزهرية وعلى رأسهم الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف السابق والشيخ أحمد عبدالحميد مدير المنطقة الأزهرية بأسوان، والنائب صلاح عفيفى عضو مجلس النواب والدكتور محمد عبدالقادر وكيل جامعة أسوان الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم بلجنة محمد منير.
وتوجه شاهين إلى مقر لجان مدرستى العقاد الثانوية وأسوان الثانوية بنات وقام بتوزيع الأعلام على الناخبين وسط فرحة عارمة من الجميع.
وشهدت لجنة جمعية الشابات المسلمات للسيدات بمدينة أسوان، وصلة رقص بالعصا والتحطيب بين عدد من الناخبين في مساء اليوم الأول من انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية والتف عدد من الناخبين حول حلقة الرقص لالتقاط صور تذكارية لهم.
كما أدلى عروسان بصوتهما فى انتخابات الرئاسة المصرية، داخل لجنة جمعية الشابات المسلمات بمدينة أسوان.
ووصل العريس ياسر أحمد حسن، وعروسته سارة سيد حسين إلى مقر اللجنة قبل دخولهما عش الزوجية، إلى مقر اللجنة الانتخابية وسط الأغانى النوبية وزفة نوبية بالعصا، بجانب الأغانى الوطنية.
وقال العروسان، إنهما قررا عقد قرانهما فى أول أيام العرس الانتخابى للرئاسة، ليشهد ذلك اليوم التاريخى على ذكرى بارزة تظل فى ذهنهما ويرويهما إلى أبنائهما وأحفادهما.
وقال الحاج أحمد حسن علي رئيس الجمعية الأم لصيادين أسوان ووالد العريس بأنه تم تأجيل حفل الزفاف ليتزامن مع أول يوم انتخابات "عشان تبقي الفرحة فرحتين" متابعا فرحة وطنية بانتخاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية والفرحة الثانية بزفاف العروسين قائلا أول للسيسي سير على بركة الله.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟