رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"داعش" ينشر حصيلة حول خسائر القوات العراقية بكركوك

الإثنين 26/مارس/2018 - 08:17 م
القوات العراقية بكركوك
القوات العراقية بكركوك
قسم الإسلام السياسي
طباعة
زعم تنظيم "داعش" الإرهابي، عبر قنواته على "التليجرام"، أن مسلحيه قتلوا وجرحوا خلال الفترة ما بين 19 فبراير الماضي و21 مارس الجاري، 103 من عناصر القوات الحكومية، وأسروا 13 آخرين، علاوة على تدمير أكثر من 12 عربة عسكرية وحافلة وصهريج نفطي، وذلك في محافظة كركوك في شمال العراق.
وأضاف التنظيم، أن القوات العراقية لا تستطيع القضاء على مسلحيه في كركوك، بالرغم من العمليات الأمنية، التي تشنها أسبوعيا ضدهم.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وجه، في 16 نوفمبر 2017، القوات الأمنية بفرض الأمن في كركوك، المتنازع عليها مع الأكراد، بعد طرد داعش منها.
وسيطرت القوات الأمنية العراقية على عموم كركوك ومؤسساتها الحكومية، بعد انسحاب قوات البشمركة الكردية من المحافظة.
ورغم أن العبادي أعلن في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن خلايا التنظيم، لا تزال موجودة في البلاد.
وبدوره، حذر "التحالف الدولي" ضد "داعش"، بقيادة الولايات المتحدة، في 11 مارس، من استمرار خطر هذا التنظيم الإرهابي على العراق، مؤكدًا وجود مجموعات "داعشية" صغيرة، نجحت في الاختفاء هناك.
ونقلت "رويترز" عن الناطق باسم "التحالف الدولي"، العقيد رايان ديلون، قوله:"إنه على الرغم من استرجاع مناطق استولى عليها التنظيم، إلا أنه ما زال يشكل تهديدًا على العراق". 
وأضاف "ما زالت هناك خلايا ومجموعات صغيرة من مُقاتلي داعش، الذين نجحوا في الاختفاء داخل البلاد". 
وتابع "جهودنا تحولت الآن من عمليات قتالٍ كبرى إلى عمليات تحقيق الاستقرار، بالإضافة إلى مساعدة الحكومة العراقية من خلال المعلومات الاستخباراتية والتدريب".
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟