رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الانتخابات الرئاسية.. "أبوالعينين" يدلي بصوته داخل مدرسة في الجيزة

الإثنين 26/مارس/2018 - 04:02 م
البوابة نيوز
آلاء ياسر
طباعة
أدلى رجل الأعمال محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر لجنته رقم 15 بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بشارع المحطة بالجيزة.
أكد -عقب تصويته- بأن هذه الانتخابات تعتبر رسالة للعالم أجمع لتؤكد حرص المصريين على المشاركة فى العرس الديموقراطى.
أشاد أبوالعينين بالدور الذي قدمته قوات الجيش والشرطة لتأمين هذه الانتخابات وظهورها المشرف أمام العالم، مؤكدا أن وفد الاتحاد الأوروبي المرافق له أشاد بهذه التجربة الديموقراطية والتأمين الجيد وعملية سير الانتخابات.
تجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من الاثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.
يبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.
حصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر، ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟