رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اتكلم سياسة.. "استقلال الصحافة" تطالب بتوخي الحذر في التغطية الانتخابية.. مايا مرسي: غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة تلقت 51 استفسارًا منذ الصباح

الإثنين 26/مارس/2018 - 05:01 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرتها "اتكلم سياسة"، اليوم الإثنين، عددًا من أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر موقعها خلال الساعات القليلة الماضية.
"استقلال الصحافة" تطالب بتوخي الحذر في التغطية الانتخابية
طالبت لجنة "استقلال الصحافة"، الصحفيين المكلفين بمتابعة الانتخابات، بتوخى الحذر، وأن تقتصر متابعة الانتخابات، على من لهم حق متابعتها من الصحفيين، وفقا لترخيص اللجنة العليا للانتخابات، والكارنيهات الرسمية الصادرة عنها.
كما طالبت اللجنة، في بيان لها اليوم، جميع المؤسسات الصحفية، ورقية أو الكترونية، لعدم الدفع بالمتدربين الصحفيين، وتحت أى ظروف، لمتابعة الانتخابات، حفاظا عليهم، وحتى لايتم فتح المجال، أمام جهات، ووسائل إعلام، مغرضة، تسعى لإفساد العملية الانتخابية، تحت مزاعم التضييق على الصحفيين.
مايا مرسي: غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة تلقت 51 استفسارا منذ الصباح
صرحت الدكتورة مايا مرسى أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار الساعه لمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال فريق متابعى الانتخابات المنتشرين فى جميع محافظات الجمهورية، موضحة أن غرفة العمليات قد تلقت منذ الساعه الثامنه صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، 51 استفسار، متعلقًا بالاماكن الانتخابية واللجان الفرعيه وسبل الوصول الى اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات، فضلا عن تلقى 17 شكوى متعلقه باختلاف اماكن الانتخاب عن مكان الاقامة وعنوان البطاقة الشخصية، وأكدت رئيسة المجلس انه تمت احالة الشكاوى الى الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء لحلها.
الشريف: رصدنا عدد من المشكلات بسبب عدم حمل التصاريح الخاصة بالهيئة 
أكد المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات أنه بالتواصل مع اللجان الفرعية سمح كل القضااة لمندوبي المرشحين بالسماح لكافة وسائل الإعلام والمراقبين والمتابعين بالتواجد وتم رصد بعض المشاكل البسيطة والتي كان مرجعها عدم حمل التصاريح.
وأضاف الشريف خلال كلمته في المؤتمر الذي عقد بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يجب على كل المنظمات ووسائل الاعلام بالتواجد حاملين التصاريح الخاصة بهم.
الشريف: الكثافة الانتخابية في شمال سيناء لها مدلول كبير 
أكد المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يجب مراعاة ضوابط الصوت الانتخابي
وأضاف خلال كلمته في المؤتمر ان الهيئة تنبه على حضور المواطنين بكثافة والذي رصدته غرفه العمليات في عدد من الأماكن مؤكدا ان الكثافة التي كانت لها مؤشر ودلالة كبيرة كانت في شمال سيناء.
سحر طلعت مصطفى: أهالي الإسكندرية يتحدون الإرهاب
أعربت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، عن سعادتها الغامرة بالمشاركة الإيجابية والكبيرة من أهالي الإسكندرية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدةً أن خروج المصريين، يؤكد حرصهم على صنع مستقبل مصر.
ووجهت سحر طلعت، في تصريح لها، اليوم الإثنين، تحية من القلب الشعب المصري، بصفة عامة، ولشعب الإسكندرية بصفة خاصة، خاصةً بعد حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف المحافظة، منذ يومين.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟