رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. ختام الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بقرية أويش الحجر

الخميس 22/مارس/2018 - 07:57 م
لترشيد استهلاك المياه
لترشيد استهلاك المياه
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
اختتمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية اليوم الخميس فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بمحافظة الدقهلية، والتي استمرت أنشطتها بقرية أويش الحجر التابعه لمركز المصنورة على مدار أسبوع تحت شعار "النقطة بتفرق".
وتم تنظيم مؤتمر جماهيرى بالقرية بحضور كلًا من الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، المهندس عزت الصياد رئيس مجلس ادارة الشركة والعضو المنتدب للشركة، واللواء أحمد رأفت رئيس مركز ومدينة المنصورة، عمرو مصطفى ممثلًا عن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووكلاء الوزارات المتعاونة في الحملة وقيادات المحافظة، والشركة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.
وأشاد المحافظ بالحملة وأهدافها، وطالب المواطنين بترشيد استهلاكهم بشكل عام، واستهلاكهم للمياه بشكل خاص لأنها ضرورة ملحة.
كما أهدى المهندس عزت الصياد درع التكريم للمحافظ؛ تقديرًا لدعمه الدائم وخاصة لانشطة الحملة، كما تم تكريم عمرو مصطفى مندوبًا عن الشركة القابضة لمياه الشرب؛ لجهوده في إنجاح الحملة، وتكريم مديري المدريات المتعاونة بالحملة، وإهدائهم شهادات التقدير لتعاونهم المثمر في أنشطة الحملة، ثم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة الفنية التي أقامتها الشركة ضمن فعاليات الحملة، وتم منحهم الهدايا التشجيعية، بالإضافة لتكريم الفريق الفائز بدوري كرة القدم الخماسية والذي أقيم بمركز شباب القرية، وتم منحهم الميدليات وكأس البطولة.
ولاقت الحملة استجابة واسعة وترحيب من المواطنين، لشعورهم بالاستجابة الفورية لشكواهم خلال القافلة المائية التي أقيمت خلال الحملة، حيث تم تلقي وحل شكاوى أهالي القرية التي تخص قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والمحاسبة، كما حرصت الشركة على تقديم عدد من الخدمات المجانية على رأسها تطهير الخزانات.
فيما سيستمر قطاع المعامل والجودة في التطهير حتى تنتهي جميع الطلبات التي تقدم بها المواطنين خلال الحملة، بالإضافة للقيام بأخذ عينات المياه لدى المواطنين والمصالح الحكومية والمدارس وتحليلها للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب، كما قامت الشركة بتسليك خطوط الصرف العمومية بالقرية، وتصليح جميع أعمال السباكة التالفة بالمؤسسات التعليمية والمصالح الحكومية الموجودة بالقرية.
وتضمنت الفعاليات تقديم عدد من العروض الفنية للأطفال، ومسرح العرائس، وورش الرسم والتلوين، وورش الحكي لقصة سلمى الهادفة للتوعية بأهمية المياه.

ونظمت الحملة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركات التابعة بالمحافظات المختلفة، وذلك بالتعاون مع وزارات الري، والأوقاف، والثقافة، والبيئة، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وتستهدف الحملة رفع الوعي المائي لدى المواطنين، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ عليها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟