رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأولمبياد الخاص يودع الألعاب الإقليمية في الإمارات.. "عبدالوهاب" يهنئ السيسي بإنجاز اللاعبين المصريين.. و"الجنيبي": "ننتظركم في 2019"

الخميس 22/مارس/2018 - 07:14 م
البوابة نيوز
رسالة الإمارات: أحمد محمدي
طباعة
هنأ الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية والشعب المصرى بما حققه لاعبو الأولمبياد الخاص من خلال مشاركتهم فى الألعاب الإقليمية التاسعة والتى أقيمت بأبوظبى من 16 مارس حتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكادوا يقتربون من تحقيق مائة ميدالية من خلال مشاركة مصر ببعثة كبيرة ضمت 115 لاعبا ولاعبة شاركوا فى الـ16 رياضة التى شهدتها الألعاب.
ووصف أن ما تحقق إنجازا كبيرا فى ظل الطفرة التى حدثت فى رياضات المعاقين فكريا بمختلف دول العالم، وهو ما ظهر جليا فى المستويات الرائعة التى ظهرت فى الالعاب الاقليمية، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد برياضات المعاقين فكريا فى مختلف الدول، وحدوث طفرة ملموسه على مستويات اللاعبين، والتأكد من خلال ظهورهم بهذا المستوى بأنهم حصلوا على الجرعات التدريبية الكافية، التى ظهر ثمارها خلال المنافسات الرسمية، وتزين صدور اللاعبين بالميداليات المختلفة والتى تعد انعكاسا حقيقيا لما حصلوا عليه من تدريبات طوال العام. 
جاء ذلك فى البرقية التى قام بارسالها للمهندس هانى محمود وزير الاتصالات والتنمية الادارية السابق رئيس الاولمبياد الخاص المصرى، وتمنى أن تتواصل الاهتمام بالاعبين، خاصة وانهم مقبلون على العابا عالمية ستقام العام القادم فى نفس الفترة وعلى نفس الملاعب التى اقيمت عليها الالعاب الاقليمية ن والفارق فى ان الالعاب العالمية سوف يشارك فيها 7000 لاعب ولاعبه من 170 دولة يتنافسون فى 22 رياضة اولمبية، معبرا عن ثقته فى ان مصر سوف تظهر فى الالعاب العالمية القادمه بصورة رائعه، مشيدا بدعم الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى والتى حرصت على حضور حفل الافتتاح والذهاب الى الملاعب المختلفة من أجل الشد على يد اللاعبين وتشجيعهم. 
وكان مركز ابو ظبى العالمى للمعارض ادنيك الذى شهد حفل الافتتاح ومجموعه من الرياضات الى جانب المؤتمرات التى اقيمت على هامشة قد يشهد حفل الختام اليوم الخميس، والذى يقام وفق قواعد الاولمبياد الخاص وفى جو احتفالى وشهد كلمة للمهندس أيمن عبد الوهاب وكلمه لمحمد رئيس اللجنه العليا المنظمة للالعاب العالمية 2019، حيث قاما خلال كلمتهما بتهنئة اللاعبين على ما حققوه من ميداليات.
وقال الجنيبى بأن لا يريد أن يقول لهم وداعا بل يقول الى اللقاء فى الالعاب العالمية، والتى لم تتبقى عليها اقل من عام، وان الالعاب الاقليمية كانت تجربة ناجحه ومفيدة، تم خلالها بتجربة كل مكونات الالعاب، وسوف تبهر ابوظبى حين يأتى اليها العام القادم وفود من 170 دولة، حيث ستبدأ اللجنه العليا فور مغادر الوفود بدأ الهمل استعدادا للحدث الاكبر والاضهم. وتم عرض فيلم تسجيلي عن الدورة لمدة 20 دقيقة شمل لقطات عن حكايتها من البداية إلى النهاية، وأهم لحظات الإثارة فيها.
ومن ناحية أخري حقق أحفاد الفراعنة نتائج رائعة فى واحدة من أقوى مشاركات الاولمبياد الخاص المصرى منذ أول العاب اقليمية اقيمت بالقاهرة عام 1999، حققوا الفوز بعدد وافر من المياليات خلال مشاركتهم فى الالعاب الاقليمية التاسعه التى اقيمت بالعاصمة أبوظبى ب96 ميدالية متنوعه عبارة عن 52 ذهبية، 23 فضية و21 برونزية اضافة الى تحقيق المركز الرابع 13 مرة والرابع اربع مرات والسادس مرتين. 
وحقق البوتشى الفوز بأربع ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزية واربعه مركز رابع، اما فى رفع الاثقال فقد حقق الرباعون والرباعات الفوز باثنى عشر ميدالية عباراة عن ست ذهبيات واربع فضيات وبرونزيتان ومركزين رابع،اما التزلج علي العجلات الفوز بثمانى ميداليات خمس ذهبيات وفضيتان وبرونزية، وحقق البولينج الفوز باربع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية واثنين مركز رابع واثنين سادس.
اما الفروسية فقد حقق الفرسان الفوز بست ميداليات ثلاث ذهبيات وفضيتان وبرونزية وواحد مركز رابع وخامس وسادس، اما الجمباز فكان الأكثر فوزًا بالميداليات فقد حقق الفوز ب13 ميدالية عباراة عن عشر ذهبيات وبرونزيتان وفضية واثنين مركز رابع وواحد مركز خامس، اما تنس الطاولة فقد حققوا الفوز بثلاث ميداليات ذهبيتان وبرونزية ومركز رابع، اما التنس الارضى فقد حقق الفوز بميداليتان ذهبية وفضية.
وحقق الريشة الطائرة الفوز بأربع ميداليات ثلاث ذهبيات وفضية، وحققت لعبو الدراجات الفوز بسبع ميداليات اربع ذهبيات وفضيتان وبرونزية ومركز رابع وخمسة مركز خامس، اما ألعاب القوي عروس الالعاب وام الرياضات فقد حقق اللاعبون الفوز بيثلاثة عشر ميدالية عباراة عن خمس ذهبيات وفضيتان وست برونزيات ومركز رابع واثنين مركز خامس.
وكان السباحون المصريون حديث الالعاب بالفوز بسبعه عشر ميدالية أكبر عدد من ميداليات الفرق وكانت عباراة عن عشر ذهبيات واربع فضيات وثلاث برونزيات، وفا كرة القدم حصل على البرونزنية، اما كرة السلة بنين فقد حصل على على المركز الرابع أما كرة السلة بنات فقد حققت الذهبية، وحصل فريق الكرة الطائرة على البرونزية، اما فريق كرة اليد فلم يحصل على شىء.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟