رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الفراعنة" يختتمون استعداداتهم لمواجهة البرتغال في "لاتس جران"

الخميس 22/مارس/2018 - 02:49 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
كتب- علاء على
طباعة
يختتم، اليوم الخميس، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، استعداداته لمواجهة نظيره البرتغالي في مباراة ودية في العاشرة من مساء غد الجمعة، على ملعب لاتس جران بالعاصمة السويسرية زيورخ.
ونجح كوبر وجهازه المعاون في لم شمل جميع اللاعبين، ودخلوا سريعا في أجواء المعسكر، ووضح الالتزام والرغبة الكبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام رفاق كريستيانو رونالدو الذي توج مؤخرًا بلقب أفضل لاعب بالبرتغال عن عام ٢٠١٧.
وخاض المنتخب الوطني مرانا قويا، أمس الأربعاء، شارك فيه جميع اللاعبين وحضره السفير المصري بسويسرا ومجموعة كبيرة من الجالية المصرية، على أن يكون مران اليوم سريًا. 
وقال أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب الوطني، إنه من المقرر أن يتم تقسيم اللاعبين الـ٢٨ الذين ضمتهم قائمة المنتخب الوطني لمعسكر سويسرا، على مباراتي البرتغال واليونان الوديتين.
وقال نبيه إن المباريات الودية مهمة جدًا، فكل العالم يخوض تجاربه خلال تلك الفترة لاختبار تشكيلته.
وتابع: رغم وجود مباريات رسمية خلال هذه الفترة، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم فضل أن يقوم بعمل أجندة دولية يتواجد فيها مباريات ودية، من أجل المنتخبات المشاركة في المونديال. 
وعن خطة تقسيم اللاعبين في مباراتي البرتغال واليونان، قال نبيه، إننا نمتلك ٢٨ لاعبًا في قائمة المنتخب، سوف نقوم بتقسيمهم على المباراتين، ونتمنى أن يكون لهم مردود طيب خلالهما. 
وعن مواجهة المنتخب البرتغالي غدًا، قال نبيه، المنتخب البرتغالي هو بطل أوروبا، كما يمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين العالميين، ولكن إن شاء الله يكون لاعبونا عند حسن الظن بهم.
يذكر أن قرعة بطولة كأس العالم التي أقيمت مطلع ديسمبر الماضي بالعاصمة الروسية «موسكو» أوقعت منتخب البرتغال في المجموعة الثانية بجانب منتخبات إسبانيا والمغرب وإيران، بينما تلعب مصر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات السعودية وروسيا وأوروجواي.
جدير بالذكر، مباراة مصر والبرتغال ستكون شاهدة على المواجهة السابعة التي تجمع بين هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر وفيرناندو سانتوس مدرب البرتغال على مدار مشوارهما في عالم التدريب.
وفاز هيكتور كوبر على فيرناندو سانتوس في ثلاث مباريات من أصل ٦ لقاءات جمعت بين المدربين، وتعادل في مباراة واحدة، بينما خسر المدرب الأرجنتيني في مواجهتين أمام سانتوس الحاصل على بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠١٦» مع منتخب البرتغال.
المواجهات الست التي جمعت هيكتور كوبر بفيرناندو سانتوس، منها ٤ مباريات في بطولة الدوري اليوناني، ومباراتان في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
واستقر كوبر بشكل كبير على التشكيل الذي يخوض به المباراة وهو على النحو التالي، عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمام الثنائي أحمد حجازي وعلى جبر وأحمد فتحي في الجانب الأيمن أيمن أشرف بالجانب الأيسر، وفي وسط الملعب الثنائي محمد النني وطارق حامد وتريزيجية ومحمد صلاح ومحمود كهربا ومروان محسن مهاجم وحيد.
وعلى صعيد المنتخب البرتغالي، ستبعد الإصابة كلا من ظهير سبورتنج لشبونة فابيو كوينتراو ومدافع بنفيكا روبن دياز عن قائمة منتخب البرتغال لكرة القدم، ليُستبدلا بكل من لويس نيتو (فنربخشة) وماريو روى (نابولي).
وكشف كوينتراو للجهاز الطبي للمنتخب بعض المشكلات في عضلة الفخذ، رغم أنه اجتاز الفحوصات دون ظهور مشكلات كبيرة.
أما دياز الذى كان إحدى مفاجآت القائمة، حيث لا يزال في العشرين من العمر، فلن يتمكن من الالتحاق بمعسكر منتخب «الدروع الخمس» للمرة الأولى بسبب مشكلات يعاني منها في الكاحل. وفي ظل سعى المدرب الوطني فيرناندو سانتوش للبحث عن حلول بديلة لهذين اللاعبين، استدعى كلا من المدافع لويس نيتو الذي انتقل للدوري التركي من بوابة فنربخشة الصيف الماضي قادما من زينيت الروسي، والظهير الأيسر ماريو روي المعار إلى نابولي من روما.. وسيخوض المنتخب البرتغالي وديتين في سويسرا خلال شهر مارس الجاري، أولاهما يوم ٢٣ أمام مصر ثم مع هولندا بعد ثلاثة أيام، وذلك في ظل استعداداته لخوض مونديال روسيا ٢٠١٨ في يونيو المقبل.. وأوقعت القرعة منتخب البرتغال، بطل أوروبا، في المجموعة الثانية مع كل من إسبانيا والمغرب وإيران.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟