رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء 20/مارس/2018 - 10:45 ص
 مؤتمر مكافحة الهجرة
مؤتمر مكافحة الهجرة غير الشرعية
احمد يحيي
طباعة
قال ايفان سيرفيس رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: إن مكافحة عصابات التهريب الدولي يحتاج تعاون بناء بين دول المنشا والمقصود والترانزيت وهذا يستلزم تعاون بناء لحماية دول المقصد خاصة وأنهم يقدمون رعاية إنسانية ويحترمون حقوق الإنسان.
وأضاف خلال مؤتمر مكافحة الهجرة غير الشرغية الذي تنظمه اكاديمية الشرطة المصرية بحضور سفراء الاتحاد الأوروبي ورئيس الشرطة الإيطالية: نثمن الجهود المصرية في مكافحة الهجرة غير شرعية.
وأوضح سيرفيس، أن انطلاق ورشة مكافحة الهجرة الغير شرعية من أكاديمية الشرطة يعكس دور مصر في مواجهة هذا النوع من الجريمة وايضا حرضها في المشاركة في تبادل المعلومات الاستخباراتية وايضا اهتمام أوروبا بالاشتراك مع الدول المعنية.
وتابع سنسير معا لتطبيق استراتيجية من خلال حوار شامل بين أوروبا ومصر فيما يتعلق بتهريب المهاجرين لإيجاد الحلول وإيجاد البدل القانوني بدلا من الهجرة من خلال إضفاء الصبغة القانونية وتقليل الهجرة الغير شرعية.
كان وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، قد وجه بعقد ورشة بحضور مدير الشرطة الإيطالية فرانك جبراييل واللواء أحمد العمري مساعدا ول وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة واللواء أحمد عمر مساعد الوزير مدير مكافحة الجريمة المنظمة في أكاديمية الشرطة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟