رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس التنظيم والإدارة: قانون الخدمة المدنية أنصف المرأة

الإثنين 19/مارس/2018 - 01:00 م
 الدكتور محمد جميل
الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
ايناس العدوى
طباعة
قال الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن قانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 تضمن خمسة عشر حقا من بينها حق شغل الوظائف العامة وتقلد المناصب القيادية فضلا عن حظر التمييز بين الرجل والمرأة، كما أن القانون جعل إجازة رعاية الطفل هي الوحيدة المدرجة ضمن المدة البينية اللازمة للترقية.
واشار جميل، خلال الندوة التثقيفية التي نظمها الجهاز بمركز إعداد القادة تحت عنوان " المرأة المصرية.. قائدة الحياة، صانعة الأجيال " الى الدور التي لعبته المرأة المصرية في الأحداث الوطنية والتاريخية والسياسية الهامة وعلى رأسها ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو.
وأكد، أن إعلان السيسي عام 2017 عاما للمرأة المصرية ووضع استراتيجية تمكين المرأة 2030، عزز الخطوات التي قامت مصر ولازالت على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من أجل تمكين المرأة في المجتمع.
وأضاف جميل: أن تصدر سيدات مصر القوائم العالمية والعربية وتقدم مراكزهن مقارنة بالأعوام الماضية، يظل مؤشرا من ضمن المؤشرات التي تشير لتحسن أوضاع المرأة المصرية، وزيادة فرص تمكينها، بدعم من القيادة السياسية لتحسين أوضاع النساء والوصول لما يستحقونه من مكانة في المجتمع، إيمانا بكفاءتهن وجدارتهن في شتى المواقع.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟