رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أبوشقة": حزب الوفد ليس للبيع.. واستمرار الجريدة مسئوليتي

الإثنين 19/مارس/2018 - 03:10 م
البوابة نيوز
محمد بكر - دينا عبدالستار
طباعة
قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، والمرشح على منصب رئيس الحزب: إنه لا يفضل الحديث عن برنامج انتخابى، لأننا لسنا أمام انتخابات برلمانية أو رئاسة الجمهورية، ولكننا أمام اختبار للمرشحين حول قدرتهم على التمسك بمبادئ حزب الوفد وثوابته.
أضاف "أبو شقة" أن برنامجه الانتخابي يتضمن الحفاظ على "هوية حزب الوفد" والثبات على المبدأ والتقاليد الوفدية، التى تتعرض اليوم للخطر، لأننا نواجه محاولات لطمس الهوية الوفدية داخل الحزب الوحيد، الذى ما زال محتفظًا بمبادئه وفكره، الذى عهده المصريون منذ ثورة 1919 وحتى اليوم.
أكد خلال لقائه أعضاء الهيئة الوفدية بمحافظة السويس، مساء الأحد، أنه سيسير على نهج زعماء الوفد الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين؛ متمسكًا بتراثهم ومدافعًا عن الديمقراطية، التى لا يمكن لحزب الوطنية المصرية أن يتخلى عنها، مشيرًا إلى أن الوفد هو حزب الوحدة الوطنية، والحزب المدافع عن كرامة وشرف وأمن المواطن المصرى، وسندافع عن الطبقات المهمشة متمسكين بتاريخنا فى تحقيق العدالة الاجتماعية، كما أن القرار الوفدى لن يكون فرديًا ولكنه مؤسسي.
أشار أبوشقة إلى أنه لن يسمح ومعه جموع الوفديين لرؤوس الأموال العابرة للأحزاب باختطاف الوفد الحزب العريق والكبير صاحب مائة سنة من الكفاح والنضال، مضيفا: "حزب الوفد ليس للبيع، وسأضع يدى فى يد الوفديين، وهى ممدودة للجميع لحماية الحزب من محاولات تغيير هويته.
أضاف أن الجريدة ستظل أعلامها مرفوعة ولن يسمح طالما كان موجودًا داخل حزب الوفد بإغلاقها، قائلًا: "أرفض الأقوال التى تتردد حول ضرورة إغلاق الصحيفة الورقية والإبقاء على البوابة الإلكترونية، وأقول لهم إن صحيفة الوفد هى جزء من كيان الحزب وهى لسانه وعقله وعينه، والحزب بدون الجريدة سيصبح مثل الشخص الذى لا صوت له، وأعدكم أنها لن تغلق أبدًا، ولكننا سنقوم بتطويرها، حتى لو اضطررنا للاستعانة بخبراء فى التطوير من الخارج، والتطوير يشمل الصحيفة والبوابة الإلكترونية، وأريد من الصحفيين أن يطمئنوا تمامًا لأن استمرار الصحيفة فى الصدور مسئوليتى الشخصية".
أوضح أن لديه خطة لمواجهة أزمة إغلاق المقرات المستمر، وتحويلها إلى مراكز دائمة لخدمة المواطنين، حتى تتحول من وجهة الوفديين فقط، إلى قبلة المصريين جميعًا، وسوف نمد كل المقرات بكل الوسائل التى تسمح بتلقى طلبات المواطنين، لتوجيهها بنظام صارم ومنضبط إلى الجهات الحكومية لحلها فى أسرع وقت.
كانت اللجنة العامة للوفد بمحافظة السويس، قد أعلنت فى بداية اللقاء بالإجماع، بعد اجتماع لجانها المركزية، دعمها للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيسًا لحزب الوفد.
حضر اللقاء طارق سباق ومحمد عبدالعليم نائبا رئيس الوفد وطارق تهامى سكرتير مساعد الوفد والمهندس محمد فؤاد عبدالمجيد عضو الهيئة العليا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟