رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

القوات التركية تتوغل داخل الأراضي العراقية وتقيم ثكنات عسكرية

الأحد 18/مارس/2018 - 03:53 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
أعلن مسئول محلي عراقي /اليوم الاحد/ وقوع مواجهات بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني، مبينا أن القوات التركية توغلت بنحو 15 كيلو مترا داخل الأراضي العراقية وأقامت ثكنات عسكرية.
وقال مدير ناحية سيدكان ، إحسان جلبي ، في تصريحات أوردتها قناة "السومرية" نيوز، إن "مواجهات قوية شهدها المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني منذ يومين"، مبينا أن "القوات التركية استخدمت خلال المواجهات الأسلحة الثقيلة والطائرات".
وأضاف جلبي أن "القوات التركية توغلت بعمق نحو15 كيلومترا إلى داخل الأراضي العراقية في ناحية سيدكان"، مؤكدا أن "تلك القوات أقامت نحو 12 ثكنة عسكرية في تلك المنطقة".
وتابع "الجيش التركي يخطط لشن هجوم واسع على مواقع حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني"، لافتا الى أن "توغل القوات التركية أثار الفزع بين سكان المنطقة".
وكان مسؤولون بحكومة إقليم كردستان أكدوا في وقت سابق، توغل القوات التركية بنحو 5 كم إلى داخل الأراضي في منطقة ناحية سيدكان التابعة لمحافظة أربيل الواقعة في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟