رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصر تستضيف معرضًا عالميًا للحصول على الإقامة والجنسية

الخميس 15/مارس/2018 - 08:56 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
استضافت القاهرة فعاليات معرض الحصول على الإقامة أو الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري، والأول من نوعه في الشرق الأوسط، بمشاركة 20 شركة من 15 دولة من انحاء العالم.
وقال عيسى درويش، مستشار استثماري لدي الشركة المنظمة للمعرض في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن هناك عددا ليس بالقليل للراغبين في الحصول على الإقامة أو الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري، ومن هنا يعتبر المعرض منصة للدول التي توفر مطالب راغبي الاستثمار للإقامة في دول غير دولهم الأم.
وأشار إلى وجود حوالي 20 شركة مشاركة في المعرض، مؤكدا أن المعرض لا ينافس القطاع العقاري المصري، بل يوفر قيم مضافة للمستثمرين في العقارات، وأي شخص يستثمر في العقارات من خلال هذا المعرض يستهدف الاستثمار للحصول علي اقامة دائمة أو جنسية.
وحول ضمان الحصول على الجنسية والجدية في المعرض، أوضح درويش، أن كل الشركات المشاركة في المعرض تقدم برامج حكومية، وترتبط باتفاقيات مع حكومات الدول العاملة فيها، مبينا أن الحكومة القبرصية تتيح عرضا للإقامة، من خلال استثمار 2 مليون وخلال 6 أشهر احصل عل الجنسية، فيما أن الحكومة الكاريبية، فخلال 4 أو 6 أشهر اشتري عقار أو تبرع لاقتصاد الحكومة، مؤكدا أن العارضين يقدومون برامج حكومية مقدمة من الحكومة وهؤلاء المطورين العقاريين يمثلون هذه الدول.
وأفاد درويش، بأن الأردن انضمت منذ أسبوعين إلي المعرض حيث قامت بفتح الاقامة والجنسية للمستثمرين العقاريين فيها، لتصبح من أوائل الدول العربية التي توفر هذا الخيار للمستثمرين، مبينا أن داماك العقارية لديها مشروع في الأردن من خلال اشتري بـ 200 ألف دينار أردني، لتحصل علي اقامة لمدة 5 سنوات.
وأضاف: هناك خيارات أخرى تقدمها شركات عارضة في المعرض فرص الإستثمار والإقامة مثل تركيا وفي أوروبا ومنطقة الكاريبي، موضحا أن والمشارك في المعرض لايمنح بالمقابل الاقامة أو الجنسية، بل توفره حكومات الدول نفسها، كما أننا كشركة هجرة لا نستهدف مطورين العقارات العاديين بل كل مطور عقاري لديه شراكة مع الحوكات لمنح الإقامة أو الجنسية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟