رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التسرب من التعليم وأثره على المجتمع في ندوة بآداب المنوفية

الخميس 15/مارس/2018 - 11:21 ص
ندوة بآداب المنوفية
ندوة بآداب المنوفية
أمل سمير
طباعة
نظم المجمع الإعلامى بشبين الكوم اليوم الخميس، ندوة إعلامية بعنوان التسرب من التعليم وأثرة علي المجتمع بمقر كلية الآداب جامعة المنوفية، حاضر فى الندوة الدكتورة ثريا سعيد عبدالجواد أستاذ متفرغ بآداب المنوفية، والدكتور جمال حماد أستاذ علم الاجتماع بالكلية.
قالت الدكتورة ثريا عبدالجواد أن تسرب التلاميذ من التعليم مشكلة كبيرة، وتعد من أخطر الآفات التي تواجه العملية التعليمية ومستقبل الأجيال في المجتمعات المختلفة لكونها إهدارا تربويا لا يقتصر أثره على الطالب فحسب بل يتعدى ذلك إلى جميع نواحي المجتمع.
وأضافت مؤكدة بأن مشكلة التسرب من التعليم تسبب ضياعــًا وخسارة للتلاميذ أنفسهم لأن هذه المشكلة تترك آثارها السلبية في نفسية التلميذ وتعطل مشاركته المنتجة في المجتمع.
واختتمت حديثها قائلة إن حل هذه الظاهرة لا بد من تفعيل دور الأسرة المصرية بعد توعيتها ومعرفتها بأهمية التعليم وطرق التربية السليمة والعوامل النفسية يتم من خلال محاضرات وندوات توعية وبرامج إعلامية.
وقال جمال حماد إن من أسباب انتشار هذه الظاهرة الجهل والفقر وبعد المدرسة عن السكن ولحل هذه المشكلة أضاف حماد أن على الدولة العمل على زيادة ميزانية التعليم لتصل إلى ما نص عليه الدستور 4% من إجمالى الناتج القومى للإنفاق على التعليم، لمد خدمة التعليم للمناطق المحرومة، وتغيير المناهج لتغيير الثقافة السائدة، فيجب أن تسود المدارس ثقافة أن المرأة مثل الرجل ومن حقها أن تتعلم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟