رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصر تشارك في الدورة 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 05:39 م
أعمال الدورة 62 للجنة
أعمال الدورة 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة
محمد الدوي
طباعة
انطلقت اليوم فى نيويورك أعمال الدورة 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة ، حيث تشارك مصر بوفد رفيع المستوى يضم كلا من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفير الدكتور أحمد جمال الدين مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان والشئون الاجتماعية والإنسانية وعدد من أعضاء ممثلي المجلس القومي للمرأة ووزارة الخارجية. 
وأوضح السفير محمد أدريس مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، في تصريحات خاصة لقناة نيو ايجيبت التى تبث من أمريكا أن الموضوع الرئيسي للجنة هذا العام يدور حول الفرص والتحديات التى تواجه المرأة والفتاة الريفية ، و يشارك فى فاعليتها عدد من نواب رؤساء الدول والحكومات و نواب رؤساء الوزراء بالإضافة إلى أكثر من 80 من وزراء شئون المرأة والشئون الاجتماعية. 
كما أشار مندوب مصر إلى أنه يشارك لأول مرة هذا العدد الكبير من الوزراء فى إجتماعات اللجنة وذلك فى ضوء دعوة مصر كرئيس لمجموعة الـ 77 والصين إلى اجتماع لوزراء و كبار مسئولي المجموعة حول التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة خاصة المرأة الريفية ، فى إطار أنشطة الرئاسة المصرية للمجموعة التي تركز على هذا الموضوع ضمن أولويتها .
خلال الجلسة الافتتاحية ، التقى وفد مصر بيانا بإسم مجموعة الـ77 والصين ، تركز بالأساس على التحديات التى تواجة المرأة والفتاة الريفية فى الدول النامية ومنها الفقر وقلة التعليم و العنف و التمييز ، فضلا عن تعديلات تغير المناخ. و أكد البيان على أن تمكين المرأة و الفتاة الريفية يساهم فى القضاء على الفقرو تحقيق التنمية المستدامة ، و اقترح البيان أن يتم إتخاذ مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه فى الدورة الماضية للجنة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة ، مع التركيز على الجانب التنموي لحياة المرأة و الفتاة الريفية 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟