رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل استقبال حملة السيسي 11 سفيرًا عربيًا.. محمود كارم يستعرض خطة للتواصل مع المصريين بالخارج.. يؤكد على احترام القانون والدستور.. ويهديهم درعًا يحمل صورة الرئيس

الأحد 11/مارس/2018 - 07:41 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة
التقى السفير محمود كارم المنسق العام للحملة الرسمية لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لتولي فترة رئاسية ثانية "تحيا مصر، قبل قليل، مع 11 سفيرًا لدول عربية في مقر الحملة منهم سفراء تونس وفلسطين والسودان والكويت والبحرين والعراق.
واستعرض السفير محمود كارم المنسق العام لحملة الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة توضيحات عن العملية الانتخابية والحملة التي يقودها للرئيس السيسي، كما أجاب عن كل التساؤلات التي أثارها السفراء فضلا عن عرض أنشطة وفعاليات الحملة ومقراتها وخطتها للتواصل مع المصريين بالخارج.
كما أن الحملة أخطرت وكلاء ومندوبى اللجان في الخارج بالتعليمات التي تنص على ضرورة احترام القانون والدستور وعدم التجاوز سواء بأشكال ومواعيد الدعاية أو باستخدام أي دعاية دينية.
وتم إنشاء غرفة عمليات مطورة وحديثة بأحدث الوسائل الرقمية المعلوماتية التي تتلقى المعلومات من السفارات في كل دول العالم، وستدخل الأرقام على شاشات غرفة العمليات، لمعرفة إجمالي أصوات الناخبين في الخارج.
وجاء الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المتتالية التي تعقدها الحملة مع عدد من سفراء الدول العربية، والأجنبية، لاستعراض سير عمل الحملة، وآخر والمستجدات الخاصة بالعملية الانتخابية، والمقرر لها في الخارج أيام 16، و17، و18 من مارس الجارى، و26، و27، و28 من الشهر نفسه في الداخل.
وتأتى اللقاءات قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج، يوم الجمعة المقبل ولمدة 3 أيام، ومن المقرر أن يكون في استقبالهم السفير محمود كارم المنسق العام للحملة.
واستقبلت الحملة خلال الفترة الماضية عددا من السفراء منهم سفير الصين بالقاهرة سونج آيقوه، وسفير سنغافورة لدى مصر بريمجت سداسيفان بالإضافة إلى سفراء أمريكا اللاتينية وغيرهم.
وأكد السفير محمود كارم، منسق عام حملة الرئيس السيسي، أن الحملة انتهت من اختيار المندوبين الممثلين لها خلال تصويت المصريين بالخارج الذي ينطلق الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الحملة أخطرت وكلاء ومندوبى اللجان في الخارج بالتعليمات التي تنص على ضرورة احترام القانون والدستور وعدم التجاوز سواء بأشكال ومواعيد الدعاية أو باستخدام أي دعاية دينية.
كما أهدى السفير محمود كارم درع الحملة الرسمية للسفراء العرب الذى يحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
كما استقبلت الحملة اليوم السفير الروسى سيرغى كيربيتشينكو.
وكان فى استقباله السفير الدكتور محمود كارم، الذى أبدى ترحيبه بالسفير الروسى، واستعرض مهام وهيكل الحملة والنظام الأساسى للحملة الانتخابية وحرصها على الفصل التام بين المرشح الرئاسي ورئيس الجمهورية.
ومن جانبه، قال السفير الروسى، إن موعد الانتخابات الرئاسية المصرية يتصادف مع الانتخابات الرئاسية الروسية، موضحًا عمل السفارة والقنصلية فى مصر لتسهيل تصويت المواطنين الروس فى الغردقة والقاهرة والإسكندرية.
فيما عرض السفير الروسى، أوجه التشابه بين الانتخابات الرئاسية المصرية والروسية، مؤكدًا اهتمام موسكو ودعمها التام لمصر.
وأكد السفير الروسى أن الأربع سنوات الماضية كانت من أنجح الفترات فى التعاون بين مصر وروسيا، مشددًا على أن مصر تجاوزت كل التحديات وينتظرها مستقبل مشرق مع أهمية الاستمرارية لإتمام ما بدأ.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟