رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

جريدة كويتية: التابوت المصري "أصلي"

الخميس 08/مارس/2018 - 11:21 م
اللجنة تعاين التمثال
اللجنة تعاين التمثال
ياسر الغبيري وناصر ذو الفقار
طباعة
ذكرت جريدة "القبس" الكويتية في متابعة لقضية التمثال الفرعوني الذي ضبطته الجمارك مؤخرًا أن اللجنة الثلاثية التي ضمت الجمارك والسفارة المصرية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب توصلت إلى أن التمثال أصلي.
وقالت مصادر للجريدة الكويتية إنه تم التوصل إلى هوية المواطن الذي تم شحن التمثال لمصلحته، وجرى توقيفه والتحقيق معه، كاشفة عن وصول بعثة متخصصة من مصر لمعاينة التمثال وبدء اجراءات استرداده.
وكانت السفارة المصرية أعلنت أمس أنها تواصلت مع مسئولي الإدارة العامة للجمارك وتوجيه كتاب للجهات الكويتية المختصة لحسم هوية التمثال وإذا ما كان فرعونيًا أم لا.
وأضافت أنها تواصلت مع مدير إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب د. سلطان الدويش؛ حيث أفاد بأنه تم تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة التمثال برئاسته وعضوية اثنين من أساتذة التاريخ القديم والآثار بجامعة الكويت، وهما د. السيد محفوظ، ود. أحمد سعيد، وسوف يوافي السفارة بالتقرير الفني فور الانتهاء من إعداده.
ودعت السفارة جميع المقيمين في الكويت إلى عدم التعامل مع أي أشخاص يدعون حيازتهم لآثار مصرية يرغبون في تهريبها إلى الكويت، بما يعرض الأطراف المشتركة في الأمر إلى المساءلة من قبل السطات المختصة.
"
هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟

هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟