رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"أسماء" .. بنت شبراخيت أول شهيدة شرطة

الخميس 08/مارس/2018 - 08:29 م
البوابة نيوز
ايمن بدر
طباعة
قدمت مدن وقرى محافظة البحيرة، العشرات من الشهداء من أبطال رجال القوات المسلحة، ورجال الشرطة البواسل فى الحرب على الإرهاب بسيناء، إضافة إلى الحوادث الإرهابية التى استهدفت الكمائن الأمنية ودور العبادة.
وقدمت قرية أبو منجوج التابعة لمركز شبراخيت، الشهيدة عريف شرطة، أسماء أحمد إبراهيم الخرادلى ٢٧ سنة، أول سيدة شهيدة بالحرب على الإرهاب، فى الهجوم الإرهابى على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية أثناء الاحتفال بأحد السعف.
وقالت والدة الشهيدة: «أسماء ابنتى الكبرى ونور عينى هى وأشقاؤها الثلاثة»، موضحة أنها كانت تودعها فى يوم الحادث أكثر من مرة، وقالت إنها تتمنى أن تموت شهيدة.
وأكدت والدة الشهيدة «أسماء» رفض دعوات الصلح مع الإخوان، متسائلة: «كيف نتصالح مع من قتلوا أولادنا»، مطالبة بإعدام قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى ميدان عام وسرعة محاكمة المتورطين فى جرائم إرهابية للقصاص لكل شهداء مصر. ويقول أحمد الخرادلى والد الشهيدة «أسماء»: إنها حصلت على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ثم تقدمت والتحقت بمعهد أمناء الشرطة، وتزوجت عام ٢٠١٢ من زميلها نبيل عياط أحد شباب القرية، وأنجب طفلتين، مشيرًا إلى أن «أسماء» قامت بالاتصال به يوم الحادث فى الساعة التاسعة صباحا و«كانت بتهزر معايا وكأنها كانت بتودعني، وحسبى الله ونعم الوكيل فى هؤلاء المجرمين اللى حرمونا من أسماء».
أما قرية الضهرية التابعة لمركز إيتاى البارود، فقدمت شهيدين من أبنائها بالقوات المسلحة بالحرب على الإرهاب بسيناء، هما الشهيد رقيب أول قوات مسلحة رضا أبو النجا، الذى استشهد بالهجوم الإرهابى على كمين كرم القواديس، والشهيد رقيب أول بالقوات البحرية «أحمد صبحى عبدالله السيد الماحين ٢٣ سنة، الذى لقى ربه بالعملية سيناء ٢٠١٨، للقضاء على الإرهاب الأسود.
وقال صبحى الماحى والد الشهيد: إن نجله استشهد فى ميدان الشرف والعزة والكرامة بالدفاع عن تراب الوطن وتطهيره من الإرهاب الأسود فى شمال سيناء.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟