رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اختفاء 10 مليارات يورو من الأموال الليبية المجمدة ببلجيكا

الخميس 08/مارس/2018 - 05:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
ads
كشف الصحفي المعتمد لدى الاتحاد الأوروبي ببروكسيل علي أوحيدة عن ‏تطور خطير في ما يخص الأموال الليبية المجمدة ببلجيكا، لافتاً إلى تصدر "الأموال الليبية المنهوبة" عناوين الصحف البلجيكية اليوم. وفقا لما أوردته "وكالة الجماهيرية للأنباء" الليبية.
وقال وحيدة في تغريدة على حسابه بتويتر، اليوم الخميس، إن أكثر من عشرة مليار يورو من الأموال الليبية المجمدة في بلجيكا قد اختفت، مضيفاً أنه لم يعثر على أي أثر لها في الفترة من 2013 إلى 2017.
وأكد على أن ‏المصادر البلجيكية كشفت اليوم أنه من بين الـ16 مليار يورو من الأموال الليبية المجمدة في بروكسل لم يتبقَّ في الحسابات البنكية سوى مبلغ 5 مليارات يورو والبقية اختفت.
وقالت ‏مجلة (لوفيف) البلجيكية، إن اختفاء 10 مليارات من الأموال الليبية المجمدة في بروكسل يضر بصورة بلجيكا، لافتة إلى أن الخارجية البلجيكية تلتزم الصمت المطبق حيال هذه القضية.
كما أكدت صحيفة لاليبريب البلجيكية على أن أكثر من عشرة مليار يورو من الأموال الليبية المجمدة والتابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار في عام 2011 بعد قرار الأمم المتحدة، اختفت من الحسابات المفتوحة في بنك يوروكلار بين نهاية عام 2013 ونهاية عام 2017.

"
هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟