رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: تنمية سيناء اتجاه الدولة في الوقت الحالي

الجمعة 09/مارس/2018 - 02:45 ص
النائب محمد بدراوي،
النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
سارة ممدوح
طباعة
قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية تتجه الآن إلى تنمية سيناء من خلال تخصيص 250 مليار دولار لتنمية شمال ووسط سيناء، مبينًا أن تم بدأ العمل على توجيهات الرئيس بشأن تنمية سيناء، خاصة بالمناطق التي تأثرت بالعمليات الإرهابية.
وأضاف بدراوي، في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أمس الخميس، أن التنمية ستكون متعلقة ببعض المشروعات الاقتصادية والصناعية والتعليمية والبحث العلمي، حيث سيتم تخصيص 200 ألف فدان لإصلاحها من خلال صندوق التمويل السعودي، مشيرًا إلى أن تنمية سيناء ستبدأ بإنشاء الآبار الجوفية والبيوت الريفية والبدوية لإقامة المزارعين.
وأضاف أن لابد أن يكون هناك العديد من الشركات ورجال الأعمال للمشاركة في استخراج المواد التعدينية ومجال الصناعة المختلفة سواء الزجاج باستخدام الرمال أو الصناعات الكيماوية ومختلف الصناعات، بالإضافة إلى التنمية الزراعية والسياحية من خلال الاهتمام بشريط البحر الأحمر والبحر المتوسط.
وتابع: "الاهتمام بالعنصر البشري وربط سيناء بالدلتا للتسهيل عملية الانتقال على المواطن وعدم فصل سيناء عن الدلتا، أمر ضروري خاصة بعد ما فعلته العمليات الإرهابية في وسط وشمال سيناء من تدمير".

"
هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟

هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟