رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بنك ناصر: 2426 إجمالي مشروعات "مستورة" بقروض ميسرة

الأحد 04/مارس/2018 - 01:32 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال مسئول "مشروع مستورة" ببنك ناصر الاجتماعي الدكتور شريف سيد: إن عدد مشروعات "مستورة" بلغ 2426 حتى اليوم، بقيمة إجمالية 32 مليونا و217 ألفا و500 جنيه.
وأوضح وأن اللجنة المعنية بمتابعة المشروعات التي تنفذها المستفيدات، تقوم بزيارة شهرية لمواقع المشروع للتأكد من استمراره، والتزام المستفيدة بالشروط.
وأضاف في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن قيمة القرض الذي يقدم للمستفيدة من هذا المشروع، تترواح ما بين 4 آلاف وحتى 20 ألف جنيه، موضحا أن عدد فروع بنك ناصر المشاركة في تمويل مشروع مستورة بلغ 42 فرعا حتى الآن، وأن التوسع يسير بشكل يومي ليشمل كافة الفروع وعددها 93 فرعا.
جدير بالذكر إن "مشروع مستورة" هو قرض حسن موجه للمرأة المصرية لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفعال في المجتمع من خلال مشروعات متناهية الصغر، ويتم التقديم للحصول على القرض لتمويل المشروع عن طريق لجان الزكاة التابعة لفروع بنك ناصر.
ويشترط للحصول على قرض مستورة وفقا لما ذكره مسئول المشروع أن تكون السيدة مصرية الجنسية في الشريحة العمرية بين21-60 عاما ويفضل من لها خبرة سابقة في المشروع المقدم وتتمتع بسمعة حسنة عن طريق عمل الاستعلام الميداني.
وأوضح أن الفئات المستهدفة تشمل المرأة التي لديها دخل شهري مثل المعاش الضماني وتكافل وكرامة ومستحقات صرف النفقة وبنات المرأة مستحقة الدعم ؛ويضاف إليهن المرأة التي تقدمت للحصول على تكافل وكرامة ولم تحصل عليه نظرا لعدم استيفاء الشروط، فضلا عن المرأة العاملة ذات الدخل البسيط أو المرأة القادرة على العمل وليس لها دخل.
يذكر إن بنك ناصر وقع بروتوكول تعاون في نوفمبر الماضي مع صندوق تحيا مصر يقوم بموجبه بمنح البنك تمويل بقيمة 250 مليون جنيه توجه إلى قروض لمشروعات متناهية الصغر على أن يتم سدادها بشكل ميسر من صاحبات تلك المشروعات مع إضافة قيمة المصروفات ونسبتها 7%.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟