رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

بعد واقعة مدارس الليسية.. أشهر وقائع الرقص في المدارس والجامعات

السبت 03/مارس/2018 - 01:50 ص
أشهر وقائع الرقص
أشهر وقائع الرقص في المدارس والجامعات
بليغ حمدي
طباعة
أثار مشهد حضور راقصات حفل تكريم الطلبة المتفوقين في مدرسة الليسيه بالهرم، يرقصن على أنغام أغاني ومهرجانات شعبية، حالة من الجدل والغضب لدي أولياء الأمور والمعلمين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين هذا الأمر ينافي العرف والتقاليد والأساليب التربوية ويخالف ايضا القوانين. 
وقامت إدارة مدرسة الليسيه بالهرم بإصدار بيان اعتذار رسمي عبر صفحتها الرسمية وإحالة المسئولين عن الحفل للتحقيق والمحاسبة، فيما قررت عزة شعبان مدير المعاهد القومية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استبعاد مديرة المدرسة وإحالتها للشئون القانونية بالوزارة للتحقيق معها في تلك الواقعة التي انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي، ثم رفع نتائج التحقيق مع المدرسة إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لإتخاذ الاجراءات اللازمة حيالة الواقعة. 
ولم تكن تلك الحالة هي الأولى من نوعها في المدارس والجامعات المصرية أيضا فواقعة مدرسة الليسيه بالهرم أعادت للأذهان واقعة وصلة رقص وغناء لطلاب جامعة القاهرة أمام وزير التعليم العالي بداية العام الدراسي الحالي. 
عروض راقصة بجامعة القاهرة بداية العام الدراسي 
مع بداية العام الدارسي الحالي، قام طلبة وطالبات بجامعة القاهرة بتنظيم عروض راقصة وغناء بالحرم الجامعي واستخدام الـ"دي جي"، والرقص علي الأغاني العربية والأجنبية بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ما أثار حفيظة الكثيرين وانتقادات حادة بتحويل الندوات التثقيفية والأدبية في بداية العام الدراسي بعروض راقصة تحت مسمى "نشاط فني.
جامعة حلوان تستقبل الطلاب بالملاهي والمراجيح 
وفي جامعة حلوان، استقبِل الطلاب بالملاهي والمراجيح وعروض استعراضية، وهو ما واجه انتقادات أيضًا لما فيه من تحويل الجامعة إلى مدينة ملاهي. 
واقعة الحضن بكلية حقوق طنطا 
وفي العام الماضي شهدت كلية الحقوق بجامعة طنطا واقعة احتضان مناع السعدنى الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية بالطالبة "دينا"، وأثارت حالة من الغضب والجدل ووصل الأمر إلى إحالتهما إلى التحقيق من قبل الجامعة بتهمة الإخلال بقواعد الحرم الجامعى، وتم إيقاف أخصائى الأمن بكلية الحقوق 3 شهور لتسهيله حدوث الواقعة دون الرجوع للكلية، ثم أعلن الطالب خطبته لزميلته بمدينة بسيون بمحافظة الغربية مسقط رأسه وذلك بعد محاولات منه لتفسير ما حدث على الفضائيات المصرية آنذاك، وإن كانت تلك الظاهرة مازالت مستمرة حتى الآن وفي مراحل تعليمية مختلفة.
واقعة صورة صافينار علي مأذنة مسجد قايتباي 
ولم تكن المدارس والجامعات فقط مسرحًا لعروض الرقص بل وصل الأمر للمساجد والآثار الإسلامية أيضا وكأن أبرزها رقص صافينار علي مأذنة مسجد قايتباي الأثري في القاهرة، العام الماضي، وذلك بعد ظهور الراقصة صافيناز علي عروض ليزر متحركة علي مأذنة المسجد خلال أحد الأفراح الشعبية، ومن ناحيتها نفت وزارة الأوقاف تلك الواقعة وأن الفيديو المنتشر "مفبرك" ولا أساس له من الصحة، فيما نفي سعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، وجود أي شاشات عرض علي مأذنة المسجد وأنه مجرد "شغل ليزر". 
رقص بلدي في إفتتاح مسجد أبوالمندور والأوقاف تنفي 
ولم يقتصر الأمر علي ذلك بل وصل الأمر إلى إفتتاح مسجد أبو المندور الأثري بمحافظة البحيرة من نفس العام، بالرقص الفلكوري والطبل والمزمار البلدي، وتداولت منصات التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لتلك الإحتفالات بحضور بعض الأئمة والمشايخ، ولكن وزارة الأوقاف نفت الواقعة برمتها من خلال تصريحات للشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، مؤكدا أن الوزارة لم تفتتح أي مسجد بالمحافظة مؤخرا. 

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟

هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟