رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"البيئة" تكثف أنشطتها التوعوية للتعريف بمؤتمر التنوع البيولوجي بمراكز الشباب والمكتبات

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:21 م
البيئة تكثف أنشطتها
"البيئة" تكثف أنشطتها التوعوية للتعريف بمؤتمر التنوع البيولو
كتب/شرين حنفي
طباعة
بدأت وزارة البيئة من خلال الإدارة العامة للثقافة والتوعية البيئية في تنفيذ خطة التوعية البيئية لفئات المجتمع المختلفة بعدد من الجامعات والمدارس والمكتبات العامة ومراكز الشباب للتعريف بقضية التنوع البيولوجي من حيث الأهمية وعلاقة التنوع البيولوجي بقضايا البيئة المختلفة، حيث تم تنفيذ ورش عمل وندوات وعرض أفلام عن منطقة وادي الحيتان لعدد من طلبة المدارس الإعدادية والابتدائية في قصر ثقافة الفيوم.
وأكد الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، محمد شهاب، أن تلك الأنشطة تأتي في ظل استعداد مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي نهاية العام الجاري، في شرم الشيخ وذلك للمرة الأولى، وهي أكبر الاتفاقيات الدولية المهتمة بحماية وإدارة التنوع البيولوجي ومناقشة قضاياه.
ونفذ فريق التوعية يوم بيئي في مدارس ومركز شباب البدرشين والوحدة الصحية بها، تم خلاله التعريف بقضايا البيئة وأهمية تحقيق التنمية المستدامة، والمشاركة في ورش عمل فنية عن إعادة التدوير لعدد من السيدات وطلبة المدارس، كما تم تنفيذ ندوات عدة عن مفهوم التنوع البيولوجي وأهميته وعرض الأفلام عن المحميات الطبيعية وتعريف الطلبة بمؤتمر التنوع البيولوجي في المكتبة الثقافية في المعادي، كما تم تنفيذ ورشة عمل عن الاستفادة من تدوير المخلفات الورقية والخشبية.
كما نفذت وزارة البيئة أسبوعًا بيئيًا بكليات "طب أسنان بنات - هندسة بنات - تربية بنين - لغات وترجمة بنين" في جامعة الأزهر، بمشاركة الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، بالتعاون مع لجنه تنمية البيئة والمجتمع في الجامعة.
تضمن الأسبوع البيئي المشاركة بالعديد من الأنشطة البيئية حيث تم تنفيذ ٦ محاضرات تناولت موضوعات مختلفة مثل التنوع البيولوجي وأهميته وعلاقته بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، كذلك ندوات توعوية عن تفعيل العمل البيئي بالمدارس لطلاب كلية التربية وقضية المخلفات، وأهمية فصل المخلفات من المنبع والأخلاق البيئية وترشيد الاستهلاك. كما تضمنت الأنشطة ورش عمل لتدوير المخلفات الورقية والاستفادة منها في عمل لوحات فنية رائعة وعمل مرايا.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟