رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الصحف الكويتية تبرز تصريحات السيسي حول عدم السماح بالإساءة للجيش والشرطة

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:13 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ ش أ
طباعة
أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم "الجمعة"، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أدلى بها أمس، خلال تدشينه مدينة العلمين الجديدة، ووضع حجر الأساس لعدد من المدن الجديدة عبر الـ"فيديو كونفرانس"، وتناولت الصحف في صدر صفحاتها قول السيسي "إن الإساءة للجيش والشرطة خيانة عظمى".
قالت صحيفة "الأنباء": إن الرئيس السيسي شدد على عدم السماح بالإساءة للقوات المسلحة والشرطة، مؤكدا أن هذا السلوك لا يليق وليس من حرية الرأي في شيء، ولا يقبله أو يسمح به، ودعا وسائل الإعلام وجموع المصريين للتصدي لمحاولة الإساءة للجيش والشرطة، قائلا: "دي بتساوي عندي دلوقتي خيانة عظمى".
أبرزت توجيه الرئيس لوزير الإسكان بإنهاء الـ200 ألف وحدة سكنية الخاصة بالمصريين البسطاء في العشوائيات خلال 2018، ومطالبته للمهندس إبراهيم محلب بإعلان نتائج التحقيق في حادث قطارى البحيرة للمواطنين.
من جانبها، قالت صحيفة "السياسة": إن الرئيس السيسي أكد أن الإساءة للجيش والشرطة، تساوي وفقا للقانون خيانة عظمى، وليست حرية شخصية أو وجهة نظر، مشيرا إلى أن الجيش والشرطة الذين يمثلون المصريين، يسقط منهم شهداء ومصابون منذ نحو أربع سنوات، وأن الإساءة إليهما، إساءة لكل المصريين.
أشارت إلى أن الرئيس السيسي أكد أن مصر لن تسمح بفتح أي جامعة تقدم تعليما متواضعا، ولن يتم السماح بإنشاء جامعة جديدة، إلا إذا كانت ترتبط بتوأمة مع واحدة من أفضل 50 جامعة بالعالم، ووجه في الوقت نفسه بسداد قيمة وثائق التأمين للعمالة اليومية خلال 15 يوما، وتشكيل لجنة عليا، للتحقيق في حادث قطار البحيرة الأخير، مكلفا المهندس إبراهيم محلب، برئاسة لجنة لمراجعة شبكة السكك الحديدية.
بدورها، قالت صحيفة "النهار": إن الرئيس السيسي طالب وسائل الإعلام والمصريين، بالتصدي لأي محاولات للإساءة للجيش والشرطة، مضيفا أنه يدرك ما فعله الجيش في السنوات الماضية، وربما قد لا يكتب التاريخ عن ذلك، لكن الله يعلم ما فعله الجيش.
أضافت أن الرئيس السيسي وجه الحكومة والبنك المركزي بالانتهاء من وثائق التأمين الخاصة بالعمالة المؤقتة والموسمية خلال 15 يوما من يوم أمس، ودعا رجال الأعمال والجمعيات الخيرية إلى مساعدة الحكومة في هذا الشأن، وشدد في الوقت نفسه على أن تكلفة إعادة تطوير شبكة السكة الحديد تحتاج من 200 إلى 250 مليار جنيه حتى يتم رفع كفاءتها، ووجه وزير الإسكان بإنهاء الـ200 ألف وحدة سكنية الخاصة بالمصريين البسطاء في العشوائيات خلال 2018.
قالت صحيفة "الكويتية" تحت عنوان (السيسى يدشن مشروعات عدة .. ويحذر من "الخيانة العظمى"): إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال تدشينه العديد من المشروعات القومية أمس، عدم السماح بالإساءة للجيش والشرطة، تقديرا لتضحياتهم، وحرصا على ذويهم الذين يقدمون أبناءهم للدفاع عن الوطن، مشددا على أن الإساءة للجيش والشرطة، إساءة لكل المصريين، محذرا فى الوقت نفسه من المحاسبة القانونية لكل من يسيء للجيش والشرطة.
أبرزت الصحيفة تفقد الرئيس السيسي –خلال الافتتاح- أبرز المعالم في مدينة العلمين الجديدة شمالي غرب البلاد، بما في ذلك مباني جامعة العلمين الجديدة، ورئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، والكورنيش الجديد، والممشى السياحي الجاري تنفيذه بطول 14 كيلو مترا، وكذلك افتتاحه عبر (الفيديو كونفرانس) عددا من المشروعات في محافظات أخرى، من بينها مدينة العبور الجديدة، وحدائق أكتوبر، والمنصورة الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد الجديدة، ورفح الجديدة ومشروعات غرب قنا وغرب أسيوط ومتحف مطروح، مشيرة الى أن الرئيس السيسى كلف وزير الإسكان، بإقامة مسجد وكنيسة في كل المدن الجديدة، التي تم وضع حجر أساسها أمس.
من جانبها، ذكرت صحيفة "الجريدة" أن الرئيس السيسي قال "إن السلطات يتعين عليها أن تسمح للإعلام بالذهاب إلى سيناء، وإلى الجبهة لـ«يروا كيف يموت» أفراد الجيش والشرطة دفاعا عن المصريين جميعا".
بدورها، أشارت صحيفة "القبس" إلى أن الرئيس السيسي دعا إلى اصطحاب وسائل الإعلام في العمليات الجارية في سيناء، ليروا بأنفسهم كيف يستشهد رجال الجيش والشرطة من أجل الدفاع عن أمن مصر.
قالت صحيفة "الرأي": إن الرئيس السيسي طالب أهالي محافظة مطروح، المساعدة لمواجهة تدفق السلاح والمقاتلين عبر الحدود الليبية، قائلاً "وعدتوني من 4 سنوات أن تكونوا حراس الحدود الغربية في ظل الظروف الصعبة، وتمنعوا تدفق السلاح والذخائر والمقاتلين عبر الحدود، بفكّركم بوعدكم... خلّوا بالكم أن من يدخل عبر الحدود هيقتل أهلكم ويدمّر بلدكم، محتاجين مساعدتكم وأنتم أدرى بكل شيء".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟