رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدا.. حفل توقيع "أيام الخريف" لحسام العادلي

الخميس 01/مارس/2018 - 01:38 م
أيام الخريف
أيام الخريف
بهاء الميري
طباعة
تتظم مكتبة "أ" في تمام الساعة السابعة من مساء غد الجمعة، حفل توقيع ومناقشة رواية "أيام الخريف" للمستشار حسام العادلي، والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية.
تتطرق الرواية إلى الكثير من الأمور الحياتية التي عاشها المجتمع في عصر مبارك، قبيل ثورة يناير، وبالتحديد إبان انتخابات ٢٠١٠، وهي بمثابة تشريح للمجتمع كله.
وقال المستشار حسام العادلي: إن عملي في السلك القضائي منحني الكثير من الخبرة الحياتية، خاصة أن القضاة لا علاقة لهم بالأمور السياسية ومحظور عليهم العمل السياسي أو الادلاء بآرائهم في مختلف القضايا وبالتالي فإنني أعتبر الأعمال الابداعية التي أقدمها بمثابة التنفيس، كما أنها تتضمن الكثير من الخلط بين ما هو واقعي وما هو من وحي الخيال، مما يمنحني حرية في التناول والتفكير دون قيود.
وتابع العادلي: حرصت على أن يقتصر التناول على الشخصيات الرئيسية دون محاولة تشتيت القارئ إلى شخصيات فرعية يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على مستوى الرواية وتماسكها.
وأكمل العادلي: تناولت في الرواية عمل إحدى الإعلاميات والتدخلات التي تواجهها من بعض الجهات الأمنية، في مقابل شخصية نسائية أخرى، على مشارف الخمسين من عمرها تقع في غرام خطيب ابنتها، مما يؤدي إلى كثير من الأحداث التي تقع خلال أحداث الرواية، مؤكدا أنه رصد عودة أحفاد عائلات رؤوس الإقطاع الذين تم تأميم أملاكهم إلى سابق مكانتهم وعهدهم خلال فترة السبعينات من القرن الماضي.
يذكر أن الكاتب قد صدر له من قبل مجموعة قصصية بعنوان "لمحات" عن الدار المصرية اللبنانية تحتوى على قصصا واقعية بالمجتمع المصري.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟